انسحاب 6 أعضاء يعلق انتخابات “تنمية رفحاء”

رفحاء . منصور المزهم

سجل 6 أعضاء بلجنة التنمية الاجتماعية برفحاء اعتراضهم على آلية انتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة في دورتها الجديدة، محدثين نوعاً من الربكة في عملية التصويت بعد أن خرجوا أمس من قاعة الاقتراع بسبب انتفاء المصداقية والشفافية بحسب وصفهم، ليبقى الأمر معلقاً بيد وزارة الشؤون الاجتماعية، إذ تشكل نسبة المعترضين 60% من أعضاء اللجنة العشرة.
وبالرغم من انسحاب الأعضاء الستة، إلا أن اللجنة المشرفة على انتخابات لجنة تنمية محافظة رفحاء أعلنت تعيين نائب الرئيس للدورة السابقة مقحم بن أحمد التمياط رئيساً لمجلس إدارة اللجنة بقرار وزاري، وإتاحة الفرصة لباقي الأعضاء للتنافس على منصب نائب الرئيس وأمين الصندوق فقط، بعد عشرة أيام من تأجيل انتخابات مجلس الإدارة لعدم اكتمال النصاب في الجلسة السابقة، الأمر الذي اعتبره المعترضون تجاوزات ارتكبتها اللجنة المشرفة على الانتخابات.
وأوضح الرئيس السابق للجنة عراك الشريم لـ”الوطن” أن سبب خروجه من قاعة التصويت وزملائه الخمسة يعود إلى ما أسماه تجاوزات ومخالفات اللجنة المشرفة على الانتخابات، فيما تحفظ على الإجراء الذي سيتخذه وزملاؤه بحق هذه التجاوزات.
من جهته، أرجع العضو المعترض المهندس شمام الفديد سبب انسحابهم من اللجنة إلى الطريقة التي تم بها تعيين الرئيس، سواء كان مقحم التمياط أو غيره، مشيراً إلى أنه من الواجب على اللجنة المشرفة على انتخابات اللجنة توضيح طريقة تعيين الرئيس قبل بدء الجلسة، مبيناً في ذات الوقت أن الاحتجاج اقتصر على اللجنة المشرفة على الانتخابات وطريقة عملها المنافية للمصداقية والشفافية. وأضاف الفديد أن إخفاء اللجنة لقرار تعيين الرئيس، يدل على تخوفهم من انسحاب المرشحين وعدم اكتمال النصاب قبل بدء جلسة التصويت، مشدداً على أنه من المفترض أن يكون الرئيس المعين خارج عملية التصويت.
من ناحيته، اكتفى رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات النوري العنزي في تصريحه لـ”الوطن” بالتأكيد على أنهم في انتظار ما يصلهم من توجيه من وزارة الشؤون الاجتماعية حيال قضية انسحاب 6 أعضاء من قاعة التصويت، واعتراضهم على عملية تعيين الرئيس من قبل الوزارة.
إلى ذلك، عبر عضو مجلس الإدارة فهد الرخيص عن استيائه من خروج بعض الأعضاء من قاعة التصويت رغم فوزهم بمقاعد في مجلس الإدارة، مشيراً إلى أن الهدف من دخول اللجنة ليس البحث عن منصب الرئيس أو نائبه، إنما خدمة أهالي المحافظة، سواء بعضوية أو بمنصب الرئيس.
وعلمت “الوطن” من مصدر مسؤول- فضل عدم ذكر اسمه- أنه تم تشكيل مجلس إدارة جديد بعد خروج الأعضاء من قاعة الانتخابات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب