انتهاء فترة حظر العمل تحت أشعة الشمس

  • زيارات : 296
  • بتاريخ : 18-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت وزارة العمل انتهاء فترة تطبيق نظام العمل تحت أشعة الشمس أمس الأول على جميع المُنّشآت، بعد أن بدأ العمل بالتنظيم خلال الفترة الواقعة بين 15 من شهر يونيو إلى نهاية يوم 15 من شهر سبتمبر الجاري.

وأكد وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل عبدالله أبو ثنين، أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج ,معرباً عن شكره للمنشآت الملتزمة بفترة الحظر التي أعلنتها الوزارة التي دامت ثلاثة أشهر، وذلك استشعارا منها وحرص على سلامة وصحة العاملين، وما تقتضيه مصلحة العمل، نظراً لتغير الظروف المناخية، التي قد تُعرض سلامة العمالة لأخطار جسيمة.

وحول المخالفات التي رصدت على المنشآت خلال فترة التنظيم أبان أبو ثنين أنه جرى مخالفة 1.230 منشأة منذ بداية تطبيق القرار في 17/8/1435هـ وحتى نهاية تطبيق القرار بتاريخ 20/11/1435هـ، وبتواجد 3.594 عامل تحت أشعة الشمس.

يشار إلى أن الوزارة تطبق أحكام العقوبة المنصوص عليها في المادة (236) من نظام العمل في حالة مخالفة نظام العمل تحت أشعة الشمس، والتي تنص على معاقبة المخالفين بغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال ولا تزيد على عشرة آلاف ريال عن كل مخالفة، أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على 30 يوماً، أو إغلاقها نهائياً، ويجوز الجمع بين الغرامة والإغلاق، مع إيقاف مصدر الخطر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب