انتحار مخترع نظام RSS لتغذية الإنترنت

  • زيارات : 463
  • بتاريخ : 13-يناير 2013
  • كتب في : رفحاء تك

رفحاء اليوم . وكالات

قالت السلطات الامريكية ان ارون شوارتز نشط الانترنت وعبقرية الكمبيوتر والذي ساعد في ابتكار نسخة مبكرة من نظام ار اس اس لتغذية الانترنت والذي كان يواجه اتهامات جنائية اتحادية في قضية تحايل مثيرة للجدل مات منتحرا عن عمر يناهز 26 عاما.

وقالت متحدثة باسم كبير الاطباء الشرعيين ان الشرطة عثرت على جثة شوارتز في شقته في بروكلين بنيويورك يوم الجمعة وان كبير الاطباء قرر ان الوفاة ناجمة عن الانتحار شنقا. وذكرت تدوينة امس السبت من كوري دكتورو مؤلف قصص الخيال العلمي واحد اصدقاء شوارتز انه ينسب الفضل على نطاق واسع لشوارتز في كونه المشارك في وضع مواصفات نظام “ار اس اس 1.0 “لتغذية الانترنت والتي عمل عليها وهو في سن الرابعة عشر.

و”ار اس اس “صيغة لنقل المحتوى من مواقع تتغير بشكل مستمر مثل البرامج الاخبارية والمدونات الى المستخدم. واصبح شوارتز احد رموز الانترنت لمساعدته في توفير جبل حقيقي من المعلومات مجانا للناس من بينها ما يقدر بنحو 19 مليون صفحة من وثائق المحكمة الاتحادية من نظام باسير القانوني. ولكن شوارتز واجه مشكلات في يوليو 2011 عندما اتهمته هيئة محلفين كبرى اتحادية بالتحايل عن طريق الكمبيوتر واتهامات اخرى لها صلة بمزاعم عن سرقة ملايين من المقالات والدوريات الاكاديمية من ارشيف رقمي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب