اليمن.. الهدنة الإنسانية تبدأ مساء اليوم لمدة 5 أيام

رفحاء اليوم . متابعات : ينتظر اليمنيون حلول مساء اليوم الثلاثاء لدخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ.. هدنة يشكك كثيرون بالتزام الحوثيين بها في ظل تصاعد الاشتباكات على الأرض وتزايد اعتداءاتهم، آخرها قصفهم لمدينة نجران الذي أدى إلى إصابة مدرسة ومنزل سكني، الأمر الذي أسفر عن مقتل مقيم باكستاني وجرح طفلة سعودية وثلاثة مقيمين.

من جانبه، قال العميد ركن أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، إن على ميليشيات الحوثي تحمل المسؤولية والتحلي بالحكمة والتعاطي بإيجابية مع الهدنة الإنسانية.

في الأثناء قصفت طائرات التحالف مخازن الأسلحة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح في جبل نقم ومعسكر الحفا شرق صنعاء.

وكانت طائرات التحالف قد شنت غارات على مخازن أسلحة وصواريخ في محيط العاصمة اليمنية، سيطر عليها الانقلابيون الحوثيون خلال الأسابيع الماضية بالتعاون مع ميليشيات صالح.

من جانبها، سيطرت المقاومة الشعبية على عدد من المواقع في منطقة اليتمة في الجوف. وأكد مصدر قبلي أن الحوثيين أخلّوا بكل الاتفاقيات، وقاموا بانتهاكات متعددة في الآونة الأخيرة، منها اعتراض ناقلات النفط، واستفزاز المواطنين في المنطقة.

وفي تعز، سيطرت المقاومة الشعبية على عدد من مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في حي المرور، كما سيطرت على مقر البحث الجنائي وإدارة المرور والمعهد الفني، وعلى عدد من المباني المرتفعة التي كان يعتليها القناصة المتمردون. هذا فيما تجري اشتباكات عنيفة في محيط جبل صبر، ويسعى المتمردون إلى السيطرة على موقع العروس في قمة الجبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب