اليمن: المقاومة تسيطر على أبين وتحاصر إب

رفحاء اليوم . متابعات : استمر تقدم المقاومة الشعبية اليمنية في محافظة إب وسط البلاد بعد سيطرتها على أبين، بينما تكبد الحوثيون 16 قتيلا في محافظتي تعز وصنعاء، وواصلوا اختطاف السياسيين خاصة من حزب التجمع اليمني للإصلاح.

وجرت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي في مديرية المخادر بمحافظة إب وسط اليمن، بينما أظهرت صور خاصة حصلت عليها الجزيرة أفراد المقاومة الشعبية اليمنية وهم ينتشرون في مديرية الحزم بعد أن بسطوا سيطرتهم الكاملة عليها.

وكانت المقاومة الشعبية قد أعلنت خلو مديرية الحزم من الحوثيين واستعادتها من قبضتهم. وقالت إنها أكملت ما وصفتها بـ”معركة تحرير” المديرية والتي استهلتها بالسيطرة على المجمع الحكومي هناك.

وكانت مواجهات عنيفة قد دارت في الأيام الماضية بين المقاومة ومليشيا الحوثي، قُتل خلالها مسؤول الحوثيين الأمني في إب ويدعى أبا عقيل السالمي وعدد من مرافقيه.

وفي تعز، قال مراسل الجزيرة نت إن المقاومة الشعبية تمكنت من قتل اثنين من الحوثيين وإصابة ثلاثة في هجوم على نقطة أمنية للحوثيين بمدينة البرح غربي المحافظة، كما قتلت اثنين آخرين وأصابت خمسة في كمين نُصب لدورية عسكرية حوثية على الطريق الدائري قرب قلعة القاهرة بمدينة تعز.

وأطلقت المقاومة الشعبية قذيفتين صاروخيتين على نقطة أمنية للحوثيين جنوب بلدة الضحى بمحافظة الحديدة غربي البلاد، وجرت اشتباكات بين الطرفين.

‏وفي محافظة الحديدة أيضا، اقتحمت مليشيات الحوثي منزل رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح وعضو هيئة علماء اليمن بمديرية الزيدية بالمحافظة الشيخ محمد علي عجلان واختطفت عددا ممن كانوا بالمنزل.

وأفاد مراسل الجزيرة في صنعاء بأن 12 من مسلحي الحوثي قُتلوا في غارتين لطائرات التحالف على مقرين للقيادي الحوثي نزيه أبو نشطان في أرحب شمال صنعاء.

وبعد إحكام المقاومة الشعبية سيطرتها على أربع محافظات بجنوب اليمن، وهي عدن ولحج والضالع وأبين، بدأ مسلحو الحوثي يهربون باتجاه الشمال إلى محافظة البيضاء.

وأظهر تصوير خاص أفرادا من مليشيا الحوثي وهم يبيعون أسلحتهم وذخائرهم في مدينة البيضاء بشرقي اليمن قبل أن يفروا منها.

ويبدو أحد الحوثيين في التسجيل المصور وهو يحاور مجموعة من الأشخاص يفاوضونه مقابل سلاحه الخاص وذخيرته. كما يجري نقاش بين المسلح والمجموعة حول جودة السلاح الذي يحمله وفاعليتِه في المعارك.

وأشارت مصادر إلى أنه وبعد السيطرة على المحافظات الأربع بجنوب البلاد ستتوجه المقاومة الشعبية للسيطرة على محافظة شبوة، آخر محافظة جنوبية يتواجد فيها الحوثيون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب