“الوزراء” يوافق على منع بيع كراسة الشروط والمواصفات للمقاولين المتعثرين

  • زيارات : 162
  • بتاريخ : 15-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وافق مجلس الوزراء على عدد من الإجراءات الخاصة بضوابط منع بيع كراسة الشروط والمواصفات للمقاولين المتعثرين، التي أعدتها لجنة النظر في طلبات التعويض ومنع التعامل مع المقاولين.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز الخضيري عقب جلسة المجلس اليوم (الاثنين) أن المجلس وافق على عدد من الإجراءات بشأن ضوابط منع بيع كراسة الشروط والمواصفات للمقاول المتعثر، من بينها منع بيع كراسة الشروط والمواصفات على المقاول إذا صدر في شأنه أكثر من قرار بسحب مشروع حكومي منه لتعثره في التنفيذ، وإذا اعتذر عن تنفيذ أكثر من مشروع حكومي بعد الترسية، وكذلك إذا تأخر أو تباطأ في تنفيذ العمل في أكثر من مشروع حكومي ولم يسحب منه العمل.

 وأضاف وفقا لوكالة الأنباء السعودية أن ذلك يقتصر تطبيقه على وضع المقاول في آخر ثلاث سنوات من تاريخ الإعلان عن بيع الكراسة، على أن يصدر بمنع بيع كراسة الشروط والمواصفات على المقاول المتعثر قرار من الوزير المختص أو رئيس الدائرة المستقلة، بناء على توصية من لجنة فحص العروض، على ألا تتجاوز مدة المنع ثلاث سنوات من تاريخ صدور القرار، ويكون المنع مقصوراً على مشروعات الجهة التي أصدرته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب