“الوزراء” يقرّ عبارة “القوات العسكرية” بدلاً من “القوات المسلحة”.. ويعتمد المسمى الجديد لقائدها الأعلى

  • زيارات : 182
  • بتاريخ : 16-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أقر مجلس الوزراء اليوم (الاثنين) إحلال عبارة “القوات العسكرية” محل عبارة “القوات المسلحة” بنظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد ونظام التقاعد العسكري وكذلك في الأنظمة والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات واللوائح ذات الصلة.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي عقب جلسة المجلس اليوم وفقا لوكالة الأنباء السعودية إن المجلس بعد اطلاعه على المعاملة المرفوعة من مجلس الخدمة العسكرية، قرر إحلال عبارة “القوات العسكرية” محل عبارة “القوات المسلحة” حيثما وردت في كل من: نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد ونظام التقاعد العسكري، وكذلك في الأنظمة والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات واللوائح ذات الصلة، ما لم يكن الحكم الوارد في أي منها مقصوراً على القوات المسلحة في وزارة الدفاع فقط.

وتابع أن المجلس وافق على تعديل الفقرة (ج) من المادة (الثانية) من نظام خدمة الضباط، لتصبح بالنص الآتي: “القوات العسكرية: تشمل كافة القوات العسكرية”، لافتا إلى إحلال عبارة “بأمر من القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية” محل عبارة “بأمر من القائد الأعلى للقوات المسلحة”، حيثما وردت في نظام خدمة الأفراد، والأنظمة والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات واللوائح ذات الصلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب