“الوزراء” يفوّض وزير العمل بإعداد اتفاقات ثنائية مع عدد من الدول بمجال توظيف العمالة

  • زيارات : 279
  • بتاريخ : 19-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وافق مجلس الوزراء اليوم (الإثنين) على تفويض وزير العمل بالتباحث مع نظرائه في الدول التي تُستقدم منها العمالة، لإعداد مشروعات اتفاقات ثنائية في مجال توظيف العمالة.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز الخضيري اليوم عقب الجلسة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء وافق على تفويض وزير العمل أو من ينيبه بالتباحث مع نظرائه في الدول التي تُستقدم منها العمالة لإعداد مشروعات اتفاقات ثنائية في مجال توظيف العمالة بين وزارة العمل في المملكة ونظيراتها في تلك الدول والتوقيع عليها، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تمهيداً لرفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية.

ولفت إلى موافقة المجلس على تمديد العمل بالفقرتين (7) و (8) من قواعد وإجراءات معالجة التأخير في تنفيذ المشاريع الحكومية، الموافق عليها بقرار مجلس الوزراء رقم (155) وتاريخ 5/ 6/ 1429هـ، لمدة ثلاث سنوات أخرى.

وأبان أن المجلس وافق كذلك على تفويض رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أو من ينيبه بالتباحث مع السلطات المختصة بجمهورية السودان، بشأن تعديل الاتفاق الجوي بين حكومتي المملكة والسودان، بإضافة مواد تتعلق بتعيين الخطوط الجوية الناقلة ومعايير السلامة الجوية وأي تعديل آخر تراه الهيئة، والتوقيع على التعديل، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب