“الوزراء”: لجنة لتنظيم المحتوى الإعلامي وحماية المجتمع من تفشي الإباحية

  • زيارات : 278
  • بتاريخ : 9-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وافق مجلس الوزراء اليوم (الاثنين) على تفويض الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بمهمة تنظيم المحتوى الأخلاقي والإعلامي بجميع وسائطه المعلوماتية (التقليدية والإلكترونية).

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة في بيان له عقب الجلسة أنه بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من اللجنة العليا للتنظيم الإداري المتعلقة بالشأن الإعلامي أقر مجلس الوزراء أن توكل إلى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مهمة تنظيم المحتوى الأخلاقي والإعلامي بجميع وسائطه المعلوماتية.

وأشار إلى أنه يدخل بين جوانب تلك المهمة اقتراح الأنظمة والتشريعات ومواكبة المستجدات التقنية والتثقيف والتوعية بدور تقنية الاتصالات والإعلام الحديثة في خدمة البشرية بصفة عامة والوطن بصفة خاصة والتحذير من خطورة محتواها الضار على الفرد والمجتمع.

وأضاف أنه تقرر كذلك تشكيل لجنة وطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، برئاسة رئيس الهيئة وعضوية ممثلين من عدد من الجهات ويفعل دورها في مجال تنظيم المحتوى الإعلامي بشكل عام وفي الجوانب التوعوية والتنظيمية بشكل خاص.

ولفت إلى أنه تدخل ضمن مهام هذه اللجنة الإسهام في حماية المجتمع من تفشي الإباحية والعمل على تكوين وعي اجتماعي وثقافي بالمحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب