“الهيئة”: لا توجد عقوبات بحق “المتبرجات”

  • زيارات : 267
  • بتاريخ : 20-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تركي الشليل أن الهيئة لا يوجد لديها وفق الأنظمة عقوبات بحق الفتيات المتبرجات.

وقال إن دور الهيئة ينتهي بالقبض والإحالة، لافتا إلى وجود جهات أخرى معنية بالتحقيق، وتحديد العقوبة، وتنفيذها كالشرطة، وهيئة التحقيق والادعاء العام، والقضاء.

وتحفظ المتحدث الرسمي في الرد على وجود دراسة لإنشاء واستحداث وظائف نسائية جديدة، تختص بمراقبة ورصد مخالفات الفتيات في الأسواق، والمتنزهات، والأماكن العامة، كما هو معمول به في مدائن الألعاب الترفيهية. وأضاف أن الهيئة تعمل وفق ما لديها من أنظمة وتعليمات تحدد اختصاصاتها النوعية، كمعالجة ما يردها من شكاوى وبلاغات، أو ما تقف عليه الفرق الميدانية من قضايا تحرش.

وذكر الشليل أنه تم إنشاء وحدة في الرئاسة العامة حديثًا تعنى بجرائم الابتزاز تتبع مباشرة للرئيس العام الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، مؤكدا أنها ستعالج تلك القضايا بأسرع وقت ممكن، مع جودة التعامل وفق نظام الإجراءات الجزائية.

وكان عدد من المواطنين قد أبدوا ارتياحهم تجاه الخطوات التي اتخذتها الهيئة مؤخرا، ولا سيما تجاه الشباب المتحرشين بالنساء في الأسواق، والمتنزهات، والأماكن العامة.

وطالبوا بالتشديد على المتبرجات، وحملوهن جزءا من المسؤولية في قضية التحرش، خاصة حينما يظهرن بشكل غير محتشم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب