“الهيئة” تُحذر من “عصابات” تُوظّف الإنترنت في عمليات ابتزاز

  • زيارات : 74
  • بتاريخ : 19-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجود “عصابات” توظّف شبكة الإنترنت لتنفيذ عمليات ابتزاز في الخفاء، لافتة إلى أن عدم التزام بعض القاصرين بالحدود الرقابية، وجهل الكثير من الذكور والإناث ببعض الإجراءات، يسهم في ظهور الابتزاز في المجتمع.

وأوضحت الرئاسة في تقارير لها على موقعها الإلكتروني، أن تلك العصابات تعمل على استغلال معلومات وصور ووثائق تخص عددا من الأفراد، وتمسّ أعراضهم، لمساومتهم للحصول على “متعة دنيوية” أو أموال من دون وجه حق .

وأشارت التقارير إلى إطلاق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حملة بعنوان “شموخ” للتوعية بمظاهر الابتزاز وأساليبه، وإيضاح مخاطره، وكيفية تجنّب الوقوع فيه، إلى جانب إطلاق رقم البلاغات الموحد الذي خصصته الهيئة لتلقي شكاوى الابتزاز، مشدّدة على ضرورة تفعيل الرقابة الذاتية، والحرص على تجنّب هذه السلوكيات.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تركي الشليل، إن عدد البلاغات التي تتلقاها الهيئة بلغت 27 بلاغًا يوميا، لافتًا إلى أن جميع القضايا تتم معالجتها بحسب نوعها وتطبيق الإجراء المناسب لها، مشيرًا إلى أن بعضها يتم إنهاؤها عبر الهاتف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب