الهيئة العامة للغذاء : إطلاق مشروع الكتروني لتتبع الأدوية

  • زيارات : 170
  • بتاريخ : 20-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تستعد الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع مركز الترقيم السعودي لإطلاق مشروع تطبيق الترميز ثنائي الأبعاد والذي يعد النظام الالكتروني الأول لتتبع الأدوية، عقب 14 شهرا، عبر تطبيقات الهاتف المحمول، وسيمكن المشروع السعوديين من قراءة الباركود على الدواء وإيصالهم بكافة المعلومات عنه، إضافة إلى إمكان تعقب الأدوية من قبل الهيئة والجهات الرقابية، وفق ما أكده نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء في الهيئة الدكتور إبراهيم الجفالي.

وأوضح الجفالي خلال ندوة استضافها مجلس الغرف بعنوان: مأمونية وتعقب الأدوية وتطبيق الترميز ثنائي الأبعاد بالرياض أمس، أن شركات الأدوية المحلية والعالمية ستبدأ تطبيق المشروع في مارس المقبل على جميع منتجاتها في السعودية، مبينا أن الهيئة لم يكن لديها نظام سابق للتتبع وهو نظام وتوجه عالمي جديد وأغلب الجهات الرقابية في العالم تمضي فيه في الوقت الحالي.

وبيّن أن عدد مصانع الأدوية المحلية العاملة حاليا 20 مصنعا فيما 10 مصانع أخرى في طريقها للترخيص والبدء في العمل.

وصف الجفالي في تصريح لـ»مكة» أدوية المصانع السعودية التي تصرحها الهيئة للتصدير فقط بأنها غير مناسبة للسوق والمستهلك السعودي أو ليس عليها طلب من المرضى المحليين، لافتا إلى أن كثيرا من أدوية المصانع السعودية الموجهة للسوق المحلية مصرحة للتصدير أيضا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب