الهيئة العامة لـ”الشورى” تُحيل مشروع “توظيف العمالة الفلبينية” لجدول أعمال المجلس

  • زيارات : 308
  • بتاريخ : 9-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : عقدت الهيئة العامة لمجلس الشورى اليوم اجتماعها الثاني للسنة الثانية من الدورة السادسة برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ للنظر في عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.

وحضر الاجتماع معالي نائب رئيس المجلس محمد بن أمين الجفري ومساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد ومعالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو ورؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس.

وقررت الهيئة العامة خلال الاجتماع إحالة عدد من الموضوعات إلى المجلس لمناقشتها في جلساته القادمة ، حيث أحالت تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مشروع اتفاق في مجال توظيف العمالة المنزلية بين وزارة العمل في المملكة ووزارة العمل والتوظيف في جمهورية الفلبين ، وتقرير اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مشروع نظام مراكز الأحياء المقدم من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي بموجب المادة 23 من نظام المجلس.

كما أحالت الهيئة العامة إلى المجلس تقارير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن طلب الموافقة على استصدار الأداة التنفيذية لقانون (نظام) العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعمل به بصفة إلزامية، ومشروع الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية ( المعدلة) الصادرة عن الدورة العادية الثالثة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، وتقريرها بشأن موضوع الأهداف العامة لخطة التنمية العاشرة ( 1436/ 1437 – 1440/1441هـ).

ووافقت الهيئة على إحالة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للعام المالي 1433/1434هـ ، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات (التحول إلى مجتمع المعلومات ) للعام المالي 1433/1434هـ ، وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة الإسكان للعام المالي 1433/1434هـ ، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح تعديل نظام المرور بإضافة حكم جديد إلى عجز المادة 54 المقدم من عضو المجلس الدكتور مفلح الرشيدي بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب