الهيئة السعودية للمهندسين تحذر من التعامل هندسياً مع غير المعتمدين مهنياً

  • زيارات : 204
  • بتاريخ : 15-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دعت الهيئة السعودية للمهندسين الجهات الهندسية في القطاعين العام والخاص والمواطنين إلى عدم قبول أية أعمال هندسية إلا ممن اعتمدوا مهنياً من الهيئة وذلك للمساهمة بالارتقاء بالقطاع الهندسي بالمملكة وحماية المنشآت والمكتسبات الوطنية .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس حمد بن ناصر الشقاوي أن الهيئة عملت على تنظيم ممارسة العمل المهني الهندسي بالمملكة ، وتأهيل المهندسين ومنحهم الدرجات المهنية حسب المؤهلات والكفاءات المهنية.
ولفت إلى أن الهيئة أوقفت مجموعة كبيرة ممن انتحلوا مهنة الهندسة من غير المهندسين، سواء بشهادات لا تحقق الحد الأدنى من متطلبات الهندسة، أو بشهادات وهمية أو مزورة، حيث تجاوز ما تم ضبطه من هذا النوع 30 ألف شهادة.
وأشاد الشقاوي بجهود وزارة الداخلية ودعمها ومساندتها لبرنامج الاعتماد المهني للمهندسين الذي يأتي تحقيقاً لنظام الهيئة السعودية للمهندسين عير ربط إصدار وتجديد إقامات الوافدين من المهندسين بالتسجيل المهني ، مؤكداً أن هذا الربط حقق الأهداف المرجوة في تنظيم ممارسة العمل المهني الهندسي وتأهيل المهندسين ومنحهم الدرجات المهنية حسب المؤهلات والكفاءات المهنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب