“الهيئة”: “أساور الطاقة” مُحرّمة.. وستتم معاقبة من يبيعها

  • زيارات : 243
  • بتاريخ : 23-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مصدر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أن ما يعرف بـ”أساور الطاقة الإيجابية” محرمة، وستتم معاقبة من يتاجر بها ويبيعها.

وكانت الأسواق شهدت في الفترة الماضية، انتشار مجموعة من الأساور التي تحمل أحجاراً كريمة، وتباع بوصفها “أساور تعطي الطاقة وبعضها يطرد الوساوس والهواجس ويزيل المتاعب ويحمي من العين ويطرد الجان”.

كما شهد موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” مجموعة حسابات تقوم ببيع هذه الأساور وبمبالغ متفاوتة، كما أنها تقدم خدمة التوصيل للمشتري.

في حين أشار مصدر بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إلى أن من مهام الهيئة محاربة أشكال البدع والشرك، لذلك من علم بوجود هذه الأساور بأي مركز تجاري فعليه إبلاغ أقرب مركز للهيئة، مؤكداً أن انتشارها في شبكات الإنترنت “قد يكون أكثر من انتشارها في نقاط البيع”، وفقاً لصحيفة “الحياة”.

وعما إذا كانت الهيئة تقوم بملاحقة من يقوم ببيع مثل هذه الأساور في الإنترنت، قال: “الأصل أن يتم منع مثل هذه المخالفات، لذلك إذا وجدت الهيئة وسيلة تمكنها من إيقاف هذه المخالفة والمتاجرين فيها، قامت بها، أو أنها توكل المهمة للجهات المختصة بهذا الجانب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب