الهنود.. رهان الرياض لسد عجز الاستقدام

  • زيارات : 138
  • بتاريخ : 1-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تراهن وزارة العمل السعودية على السوق الهندية لتغطية الطلب المتنامي على العمالة المنزلية، بما يفضي إلى سد العجز الحاصل في السوق بشكل عام، بعد نمو عدد من الإشكالات مع بعض الدول المصدرة للعمالة، وأهمها إندونيسيا.

وطبقا لمعلومات موثقة، فإن غالبية المكاتب القائمة حاليا ترفض استقبال طلبات الاستقدام من الهند. ومقابل ذلك، لجأت وزارة العمل إلى افتتاح مكاتب متخصصة لاستقدام المنحدرين من تلك الجنسية.

وقال وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد أن سوق استقدام العمالة المنزلية من الهند تعد من الأسواق الواعدة التي قال إنها “لن تلبي حاجات المملكة فحسب، بل إنها ستغطي جميع حاجات دول الخليج من العمالة المنزلية”.

وحول امتناع غالبية مكاتب الاستقدام القائمة حاليا عن استقبال طلبات استقدام العمالة المنزلية الهندية للمواطنين، علق الفهيد على ذلك بالقول “لعله من الأسباب التي جعلت الوزارة تقرر فتح مكاتب استقدام جديدة متخصصة في العمالة المنزلية”.

ونفى الفهيد وجود أية إشكالات تعترض الاستقدام من الهند، مبينا أن دلهي خاطبت رسميا وزارة الخارجية السعودية بعدم وجود أية تحفظات على إرسال عمالتها المنزلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب