الهلال يخزي “العين” ويضع قدماً في الـ 16 . . والأهلي يرفض الخسارة ويتمسك بالصدراة

رفحاء اليوم . متابعات

تجاوز الهلال البطل السابق عثراته المحلية وضمن مكانا في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما هزم منافسه المباشر على بطاقة التأهل العين بثنائية نظيفة اليوم.

وسيتنافس الهلال الذي تقدم للمركز الثاني في هذه المجموعة الرابعة على الصدارة مع الاستقلال الإيراني الذي سحق الريان القطري 3-صفر في مباراة اخرى اليوم.

وبينما ودع الريان البطولة فإن فريقا قطريا آخر اقتنص بطاقة التأهل إذ ضمن تعادل الغرافة 2-2 على أرضه في الدوحة مع الأهلي مكانا له في الدور التالي برفقة ضيفه السعودي المتصدر.

وأهدر الغرافة تقدمه مرتين في المباراة لكن التعادل كان كافيا ليضمن له التقدم للمركز الثاني برصيد عشر نقاط بفارق ثلاث نقاط وراء الأهلي وصيف بطل الموسم الماضي.

وقال حبيب الصادق مدرب الغرافة الذي صحح أوضاع الفريق منذ خلف الفرنسي الان بيران في فبراير شباط الماضي إن فريقه سيسعى الآن للوصول لأبعد مدى ممكن في دوري الأبطال.

وأضاف المدرب التونسي في مؤتمر صحفي نقل موقع الغرافة على الانترنت تفاصيله “بالطبع أشعر بالسعادة بالتأهل للدور الثاني في أول تجربة لي مع الفريق ولكن طموحاتنا أكبر من مجرد التأهل للدور الثاني فقط.. نسعى للوصول لأبعد نقطة ممكنة في البطولة الآسيوية.”

ولم يحقق النصر الإماراتي أي جديد في الجولة الخامسة فخسر للمرة الخامسة بسقوطه 2-1 أمام ضيفه سيباهان الإيراني الذي لم يشفع له الفوز للبقاء ضمن بطولة الكبار. وفي استاد ازادي في طهران سجل فرهاد مجيدي هدف التقدم للاستقلال في الدقيقة 45 وانتظر فريقه حتى الدقيقة 73 ليضيف هدفا اخر عن طريق هاشم بيكزاده.

واختتم آرش برهاني الثلاثية في الوقت المحتسب بدل الضائع. وحسم الهلال الذي فقد لقب دوري المحترفين السعودي للموسم الثاني على التوالي هذه المرة لصالح الفتح بطاقة التأهل في مباراة بين بطلين سابقين للمسابقة.

وسجل الهلال هدفه الأول عن طريق سالم الدوسري بعد أربع دقائق من البداية وأضاف البرازيلي ويسلي لوبيز هدفا آخر بعد 20 دقيقة ليفك الفريق السعودي الشراكة مع العين في مركز الوصيف.

ورفع الفوز رصيد الهلال إلى تسع نقاط من خمس مباريات وهو نفس رصيد العين لكن ممثل السعودية يتفوق في سجل المواجهات المباشرة بينهما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب