الهلال الأحمر “بالشمالية” ينفي صحة شكوى ضده بالتقصير

رفحاء . جزاع النماصي

نفى مدير إدارة الإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي بالإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية مساعد غالي العنزي، صحة شكوى المواطن والذي يدعي بها على الفرقة الإسعافية المناوبة في يوم الخميس الموافق 19 /6 /1433هـ في مركز إسعاف رفحاء وعدم استجابتهم السريعة للحادث الواقع 35 كلم غرب محافظة رفحاء بالقرب من طلعة التمياط، والذي وقع لأخيه مما أدى إلى وفاته (رحمه الله).
وأكد أنه تم تشكيل لجنة برئاسة مدير عام الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور عبدالله الأسمري وبعضوية إدارة المتابعة والإدارة الطبية في الإدارة العامة بالمنطقة والتوجه إلى محافظة رفحاء للوقوف على حيثيات حادث الانقلاب ولتحري أكثر عن مدى صحة الشكوى وأخذ المعلومات الصحيحة من مصادر رسمية وشهادة الشهود.
وبعد مخاطبة الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة لأخذ مرئياتهم حيال ذلك وحرصا منا على إظهار الحقيقة دون تحيز أو مجاملة، وهي محافظة رفحاء وإدارة أمن الطرق الذين تلقوا البلاغ في تمام الساعة (7,10) صباحا، وإدارة الدفاع المدني بمحافظة رفحاء الذين تلقوا بلاغا في تمام الساعة ( 7,27) صباحا يفيد بانتهاء الحادث ( ولايوجد مصابون في الموقع ) وإجراء التحقيقات اللازمة مع أعضاء الفرقة الإسعافية وعدم إحضار المدعي للشهود الذين ذكر بأنهم وجدوا العاملين بالفرقة ( نائمون ) واصطحبوهم إلى موقع الحادث بحجة أنه لم يحصل على أسمائهم أو أي معلومات توصل إليهم. وأضاف أن ذلك يثبت عدم صحة الشكوى حيث أن أول من تلقى بلاغ الحادث مركز إسعاف الهلال الأحمر برفحاء في تمام الساعة (6,55) صباحا، وتم إبلاغ غرفة العمليات بالمنطقة من قبل الفرقة المناوبة وتم ضبط وقت الخروج للحادث وكان الوصول للموقع (7,19) صباحا.
ونود أن ننوه بأن أعضاء الفرقة المناوبة في ذلك اليوم يطالبون الإدارة برفع المعاملة إلى الإدارة القانونية لدى الهيئة وذلك لعدم مصداقية المدعي فيما نسب إليهم واتهامه لهم في خيانة واجبهم واستهتارهم بأرواح الناس حسب شكواه مطالبين برد اعتبارهم.
وكانت صحيفة «المدينة» قد نشرت خبرا بعنوان (مواطن يشكو الهلال الأحمر برفحاء لتأخرهم بإنقاذ شقيقه) ، وبعدها أجريت التحقيقات اللازمة والتحري حول الشكوى المقدمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب