الهلال الأحمر يهدد بمقاضاة الجهات التي تعيق عمل المسعفين

  • زيارات : 311
  • بتاريخ : 12-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أن الهيئة ستتقدم بشكوى أمام الجهات المختصة ضد أي مسؤول أو موظف، مهما كان منصبه في أي منشأة، إذا تسبب في إعاقة ومنع فرق الإسعاف من أداء عملها.

 
وقال رئيس الهلال الأحمر: “الدين يحثّ على المحافظة على صحة الإنسان، والقاعدة الفقهية تقول إن الضرورات تبيح المحظورات، ونحن لن نقبل التسبب في وفاة إنسان بأعذار وحجج اجتماعية لا علاقة لها بالدين والنظام”.
 
وأضاف: “كل دقيقة تمر على المصاب دون إسعاف تقلل من فرص النجاة أو البقاء على قيد الحياة، وعامل الوقت يمثل الفرق بين الحياة والموت”.
 
ودعا جميع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة بشكل عام، والمدارس والجامعات والمعاهد والأسواق النسائية بشكل خاص، إلى ضرورة تدريب منتسبيها على أساسيات الإسعاف الأولية، لأنها لو قدمت في الوقت المناسب فإنها تساهم في حماية حياة الإنسان ومنع مضاعفات الإصابة وتساعد على الشفاء.
 
وأكد الأمير “فيصل” على أهمية وعي المواطنين في مساعدة فرق الإسعاف لأداء واجبها في إنقاذ حياة المصابين، وذلك من خلال عدم التجمهر حول مواقع الحوادث، والسماح بهبوط طائرات الإسعاف الجوي ووصول فرق الإسعاف إلى المصابين في الوقت المناسب.
 
من جهة أخرى، تلقت غرفة العمليات بهيئة الهلال الأحمر، قبل حوالي أسبوعين، بلاغاً يفيد بوجود مصابة داخل أحد معاهد التدريب النسائية بمدينة الرياض، وبالفعل وصلت فرق الإسعاف للمعهد، إلا أن أحد الأشخاص دخل في اشتباك مع المسعفين رافضاً دخولهم بحجة “منع الاختلاط”.
 
وأحيلت هذه القضية إلى قسم الشرطة ولا تزال منظورة، فيما أعلنت “الهيئة” أنها لن تتنازل عن الدعوى التي أقامتها بهذا الخصوص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب