الهبدان لـ “رفحاء اليوم” : صحي الجبهان لم يعتمد حتى الآن .. وخطة لتشغيل مركز السكر .. ومركز طب الأسنان غير ملائم

رفحاء اليوم . فهد المختاري

اوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور محمد الهبدان لـ “رفحاء اليوم” أن ماقام به من زيارات للقطاعات الصحية بالمنطقة هي ليس جولات تفقدية بل هي زيارة تنسيقية وإنهاء بعض الأمور الفنية المتعلقة بزائرين من خارج المنطقة ،لتسريع إجراءات العمل في البنية التحتية في الخدمات الصحية وأثرنا ان يكون فريق العمل من اعلى مستوى إلى أقل مستوى متواجدون في الزيارة ،ورغبة منا مشاركة الزوار من خارج المنطقة على أعلى مستوى.

حل مشكلة تعثر بعض المشاريع الصحية
وذكر الدكتور الهبدان أن من نتائج هذه الزيارة انه تم البت في جميع الأمور المتعلقة وتحقق الهدف الذي نسعى لتحقيقه وهذا الأهم ،وأنا سعيد اننا استطعنا ولله الحمد في هذه الزيارة حل مشكلة تعثر بعض المشاريع الصحي بمدينة الشعبة مثل سكن الأطباء ،وسكن التمريض ،وسور المستشفى ،والتموين الطبي ،وأضاف والمديرية أعلنت مؤخراً القطاعات الصحية وهناك توجه جديد بأن مدير القطاع الصحي سيضاف إليه مهام جديدة ،وهذا يحتاج إلى تكاتف الزملاء بحيث نظهر في المستقبل القريب بخدمات صحية تعتمد على الإشراف المباشر من قبل مدير القطاع الصحي ليتحقق نمو المنطقة .

خطة لتشغيل مركز السكر التخصصي
وأوضح الدكتور الهبدان ان خطة تشغيل مركز السكر التخصصي بمحافظة رفحاء شبه منتهية ،وبإنتظار وصول القوى العاملة التي تم التعاقد معها ،ومريض السكر ليس مريض بل زبون ،وشريك ،ولذلك نريد ان يخدم بالمركز الجديد بطريقه حديثه وتخضع ” للكود” الجديد لوزارة الصحة ،أما مايخص مستشفى النساء والولادة فقد بدئنا من الآن اعداد الخطة لتشغيل المستشفى بنظام التشغيل الذاتي ،وهذا توجه الوزارة الجديد ،والمقاول حصل على جميع الأوامر التغييرية والإعتمادات إلى مرحلة ما قبل التشغيل ..

مبنى مركز طب الأسنان التخصصي برفحاء غير ملائم
وقال مدير عام الشؤون الصحية بأن المبنى المخصص لمركز طب الأسنان التخصصي برفحاء غير ملائم وقال انه تم طرح إستإجار مباني بديل لأكثر من ثلاث مرات لكن لم يتقدم أحد في مكان نطاق الخدمة ،وأضاف واستبدلنا هذا الجهد بالتعاون مع الزملاء بإدارة طب الأسنان بوزارة الصحة ووعدونا انه في العام المالي المقبل سيكون اعتماد مبنى لمركز طب الأسنان التخصصي بمحافظ رفحاء على مستوى عال كما هي مراكز طب الأسنان التخصصية في مدن المملكة .

مركز الجبهان لم يعتمد حتى الآن
واوضح ان مركز الرعاية الصحية ببلدة الجبهان الذي تم الانتهاء من مبناه قبل عامين لم يعتمد حتى الآن من وزارة الصحة والمالية،والمركز كمبنى جاهز لكن الكادر التشغيلي ،وعقد النظافة لم يعتمد حتى الآن ،وان شاء الله سيكون له الأولوية في ميزانية العام المقبل ،أما في المحافظات فالكتلة السكانية هي التي تحدد افتتاح مراكز الرعاية ،فإذا وصل عدد المراجعين للمركز ” 17.000″مباشرة يتم اعتماد افتتاح مركز جديد نظاماً.

تدشين برنامج الربط الإلكتروني بطب الأسنان وتكريم الموظف مصمم البرنامج
من جهته دشن الهبدان برنامج الربط الإلكتروني في مركز طب الاسنان التخصصي برفحاء وقد قام بشرح البرنامج المدير الطبي الدكتور محمد بانقا بحضور مدير المركز علي عوض وقد كافأ الهبدان الموظف الذي قام بتصميم البرنامج أحمد الشمري بمكافئة 5 الآف ريال من حسابه الخاص بالإضافة لشهادة شكر وتقدير من إدارة المركز سلمها له الدكتور الهبدان بعدها تجول الهبدان في اقسام المركز وفي نهاية الزيارة سجل الهبدان شكره وتقديره لمنسوبي المركز في سجل الزيارات.

تعليق واحد على: الهبدان لـ “رفحاء اليوم” : صحي الجبهان لم يعتمد حتى الآن .. وخطة لتشغيل مركز السكر .. ومركز طب الأسنان غير ملائم

  1. 1
    نايف الشمري

    بصراحه برنامج رائع يشكر عليه احمد صالح على البرنامج الرائع بصراحه غطاء على برنامج المستشفى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب