“النقد”: نعمل على تسعير خدمات شركات التأمين.. وسنستقبل شركات جديدة

  • زيارات : 163
  • بتاريخ : 30-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف محافظ مؤسسة النقد العربي الدكتور فهد المبارك، أن المؤسسة تعمل مع شركات التأمين، لوضع خطط لإعادة هيكلة هذه الشركات، وتسعير خدماتها وفقاً للدراسات العلمية المعروفة في القطاع التأميني.

وأوضح “المبارك” أن خطة المؤسسة لتحقيق ذلك، تتمثل في العمل على زيادة قوة الشركات القائمة وإخراجها من الخسارة إلى الربحية، واستقبال شركات جديدة قوية مستوفاة للشروط شريطة أن تمثل إضافة لقطاع التأمين.

وأضاف رئيس مؤسسة النقد بأن مؤسسته تتواصل باستمرار مع كافة الشركات لتقديم خدمات التأمين بأسعار مناسبة للمواطنين والمقيمين، وأنه يتم بصفة مستمرة مراقبة التسعيرات التي تفرضها شركات التأمين والتأكد من وجود توازن بين تكلفة تقديم الخدمات التأمينية وأسعارها، حيث تقوم المؤسسة بدراسة كل منتج بشكل مستقل ومراجعة سعره مع الشركة المقدمة له.

ونوه رئيس مؤسسة النقد في تصريحات صحافية، على هامش أعمال ندوة التأمين السعودي الثالثة، التي تنظمها اللجنة العامة لشركات التأمين، والتي جاءت بعنوان “الحاضر والمستقبل”، في الرياض أمس الأربعاء، إلى أن المؤسسة أصدرت مؤخراً قواعد حماية المؤمن عليهم، فضلاً عن وجود خدمة الرقم المجاني والاتصال بخدمة العملاء، وتحديث كثير من إجراءات ولوائح نظام التأمين.

الجدير بالذكر أنه يوجد بسوق التأمين بالمملكة 35 شركة للتأمين وإعادة التأمين، بالإضافة إلى 200 شركة حرة من أجل مساندة خدمات التأمين، بحسب ما صرح به رئيس مؤسسة النقد أمس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب