” النقد ” تصدر 6 تراخيص لمصارف وشركات لممارسة أنشطة التمويل

  • زيارات : 284
  • بتاريخ : 22-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وافقت مؤسسة النقد العربي السعودي اليوم على إصدار ستة تراخيص لعدد من المصارف والشركات الراغبة في ممارسة نشاط أو أكثر من أنشطة التمويل في المملكة.

 
وقال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، الدكتور فهد بن عبدالله المبارك: “التراخيص تضمنت: البنك السعودي للاستثمار بممارسة نشاط التمويل العقاري، شركة آجل للخدمات التمويلية بممارسة أنشطة الإيجار التمويلي وتمويل نشاط المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمويل الأصول الإنتاجية، شركة دويتشه الخليج للتمويل بممارسة نشاط التمويل العقاري، مصرف الإنماء بممارسة نشاط التمويل العقاري، البنك السعودي الهولندي بممارسة نشاطي التمويل العقاري والإيجار التمويلي وبنك الجزيرة بممارسة نشاطي التمويل العقاري والإيجار التمويلي”.
 
وأضاف “المبارك”: “عدد المصارف والشركات التي تم الترخيص لها بممارسة أنشطة التمويل وفقاً لأنظمة التمويل ولوائحها التنفيذية حتى تاريخ هذا اليوم بلغ 12 مصرفاً وثماني شركات، فيما بلغ عدد الشركات الحاصلة على موافقة أولية عشر شركات”.
 
وأردف: “أنظمة التمويل ولوائحها التنفيذية تشترط الحصول على الترخيص اللازم من المؤسسة لممارسة أنشطة التمويل في المملكة، ونحثّ الراغبين في الحصول على التمويل التعامل مع المصارف وشركات التمويل المرخصة”.
 
وشدد الدكتور “المبارك” ضرورة قيام الشركات الحاصلة على الموافقة الأولية باستكمال إجراءات تسوية أوضاعها النظامية لدى وزارة التجارة والصناعة، لافتاً إلى أهمية التزام المصارف وشركات التمويل بخطة تسوية الأوضاع المقدمة للمؤسسة ضمن طلب الترخيص وتوفيق أوضاعها مع أحكام أنظمة التمويل ولوائحها التنفيذية قبل نهاية المهلة الممنوحة بموجب نظام مراقبة شركات التمويل والتي تنتهي بنهاية يوم السبت 15/ 1/ 1436هـ الموافق 8/ 11/ 2014م.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب