النقد : السماح لـ“الخاص” بممارسة نشاط التمويل بحد 50 ألف ريال

  • زيارات : 252
  • بتاريخ : 7-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قررت مؤسسة النقد السماح للمؤسسات والشركات الخاصة بممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر من أجل تمويل الأنشطة والأصول الإنتاجية للمستفيدين من أصحاب المشروعات الصغيرة والحرفيين والمهنيين ومن في حكمهم.

وحددت المؤسسة مبلغ 50 ألف ريال كحد أعلى للتمويل الأنشطة المشار إليها ولمؤسسة النقد خفض المبلغ أو رفعه إلى 100 ألف ريال بحد أقصى لمنتجات التمويل متناهي الصغر التي تستدعي طبيعتها ذلك بعد الأخذ في الاعتبار وضع الشركة المالي وأوضاع السوق.

وحددت مؤسسة النقد السياسات والإجراءات المطلوبة للتمويل بحيث يشمل ذلك قواعد وشروط منح التمويل وإجراءاته، ومعايير وإجراءات تقييم الجدوى الاقتصادية للنشاط أو الأصل الإنتاجي المطلوب تمويله ومدى قدرة المستفيد على السداد، وإجراءات التحقق من استخدام مبلغ التمويل للغرض المحدد بالعقد، وإجراءات متابعة آداء التمويل وتقديم النصح والإرشاد للمستفيد من التمويل بحسب الحال، وإجراءات وضوابط تحصيل الأقساط المستحقة وإجراءات التعامل مع حالات التعثر.

وحظرت مؤسسة النقد على الشركات مزاولة أي نشاط آخر غير التمويل متناهي الصغر، كما لا يجوز تقديم القروض الاستهلاكية.

تجدر الاشارة الى أن ذلك يأتي في اطار الجهود لدعم الشباب والفتيات السعوديين في إنشاء مشروعاتهم الخاصة الصغيرة بالتعاون مع القطاع الخاص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب