النصار : لا مانع من حضور المرأة جلسات المحاكمات

  • زيارات : 256
  • بتاريخ : 18-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار إنه لا مانع من حضور المرأة جلسات المحاكمة سواء كانت محامية أو وكيلة، فالمجال مفتوح أمامها في أي وقت.

وبيَّن أن هناك نية لتوظيف المرأة السعودية في ديوان المظالم، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات النظامية لمباشرتهن، حيث وقع الاختيار على ستين مرشحة لإجراء المقابلة الشخصية معهن واختيار مَن تناسب، وسيتم تعيينهن على وظائف إدارية.

ورداً على تساؤل بشأن الآليات الجديدة لحل أزمة تأخر أو تهرُّب الخصوم من حضور الجلسات، قال «في القضاء الإداري لا توجد مشكلة في حضور الخصوم الجلسات من عدمه، حيث إن الخصم هو جهة إدارية، والنظام يعالج عدم الحضور بالحكم في القضية، حضورياً، بعكس القضاء التجاري».

وأكد في تصريحات صحفية أمس خلال افتتاحه محكمة الاستئناف الإدارية في أبها، أنه لا توجد مشكلات في إنجاز القضايا، كاشفاً أن نسبة القضايا المتبقية من الأعوام الماضية في محاكم الاستئناف الإدارية تبلغ 2% فقط، ولكن هناك قضايا معينة لها ظروفها ولذلك يتأخر البت فيها.

وذكر في كلمته التي ألقاها أمام الحضور أن هذه المحكمة ستخدم ثلاث مناطق «منطقة عسير ومنطقة نجران ومنطقة جازان»، وأضاف أنه قد صدر قرار المجلس الإداري بإنشاء محكمة الاستئناف الإدارية في المدينة المنورة، وقد بدأ البحث عن موقع لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب