النسخة 37 لدوري “ركاء” تنطلق بـ”مواجهتين”

رفحاء اليوم . متابعات : يزاح اليوم الستار عن منافسات دوري “ركاء” للمحترفين لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في نسخته الـ37 بمشاركة 16 فريقا. ويتوقع أن تكون المنافسات حامية بين جميع الفرق، التي استعدت جيدا للمسابقة بمعسكرات داخلية ومباريات تجريبية مع فرق كبيرة من بينها فرق في دوري “عبداللطيف جميل” للمحترفين.
طموح الهابطين:
يطمح الهابطان من دوري المحترفين الموسم الماضي، “الوحدة” و”هجر” إلى العودة المبكرة إلى دوري “عبداللطيف جميل”، استنادا إلى استعداداتهما للمنافسة وذلك على الرغم من الهفوات التي بدت واضحة خصوصا من حيث الاستقرار الإداري.
الثلاثي الصاعد:
بدوره، يأمل الثلاثي الصاعد من دوري الثانية وهي فرق: “الدرعية” و”أحد” و”الكوكب” إلى انطلاقة قوية، حيث حرص ثلاثتهم على خوض مباريات قوية أمام منتخبات وفرق بدوري “عبداللطيف جميل” للمحترفين خصوصا “الدرعية” و”الكوكب”، كما رمم ثلاثتهم صفوفه بتعاقدات مميزة ينتظر أن يكون لها التأثير الإيجابي على الدوري بصفة عامة.
أهداف مشتركة:
ولا يختلف الحال عند بقية فرق الدوري وهي: “القادسية” و”الأنصار” و”الحزم” و”أبها” و”الوطني” و”الخليج” و”الرياض” و”الطائي” و”حطين” و”الباطن” و”الجيل”، التي تطمح جميعها إلى نيل الترقي إلى دوري “عبداللطيف جميل”. إلا أن تباين الاستعدادات واختلافها من فريق إلى آخر قد يظهر مبكرا في مسابقة يمتد عمرها إلى حوالي الأربعة أشهر ونصف الشهر، كما أن هناك فرقا دفعت ثمن عدم الاستقرار الإداري فيها مما أثر على استعداداتها.
مباريات اليوم:
تقام اليوم مواجهتان ضمن منافسات الجولة الأولى في كل من “الأحسا” و”حائل”: حيث سيقام الشوط الأول من كل مباراة قبل صلاة المغرب، فيما ينطلق الشوط الثاني عقب الصلاة.
الهابط يواجه الصاعد:
ففي “الأحساء” وعلى ملعب مدينة الأمير “عبدالله بن جلوي” الرياضية يستضيف “هجر” الهابط من دوري المحترفين الموسم الماضي- فريق “الكوكب” الوافد إلى الدوري من الدرجة الثانية. والفريقان استعدا للدوري جيداً بعد أن خاضا عددا من المباريات الودية القوية قبل الدخول في معمعة المنافسة، ويسعى كل منهما في بداية جيدة تمنحه الثقة في قادم جولات الدوري.
الطائي يلتقي الأنصار:
أما في حائل فيستضيف “الطائي” نظيره “الأنصار” على ملعب مدينة الأمير “عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي” الرياضية في مباراة تجمع متمرسين في دوري الأولى يطمحان إلى المنافسة على الصعود والعودة إلى دوري “عبداللطيف جميل” بعد غياب خصوصا: “الطائي” الذي حل في الموسم الماضي سابعاً نهاية الموسم، فيما جاء “الأنصار” تاسعا في الترتيب العام لدوري “ركاء” الموسم الماضي. وتعد هذه المواجهة من أقوى وأهم مواجهات الجولة تحديداً والدوري عامة كون الفريقين من الفرق المرشحة للمنافسة على الصعود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب