الموافقة على إكمال دوام «معلمات النائية» في أقرب مكتب لسكنهن

  • زيارات : 203
  • بتاريخ : 15-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وافق وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل على تعديل لائحة آلية دوام اليومين المتبقيين لمعلمات المدارس الوعرة والبعيدة، بحيث تخير الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس التي تنطبق عليها شروط برنامج المدارس الوعرة والبعيدة المعلمات، بين إكمال الأيام المتبقية في مدرستها أو تكليفها بناء على طلبها في أقرب مكتب تعليم لسكنها حتى وإن اختلفت الإدارة التعليمية على ألا يترتب على الوزارة أي التزام مالي مهما كانت مسافة التكليف ويتم التنسيق في ذلك بين إداراتي التعليم.

وكانت الفقرة الثالثة من قرار اعتماد برنامج المدارس الوعرة والبعيدة يتضمن تخيير الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس التي تنطبق عليها شروط البرنامج المعلمات إكمال الأيام المتبقية في نفس مدرستها أو تكليفها بناء على طلبها في أقرب مكتب تربية وتعليم لسكنها في نطاق إدارة التربية والتعليم التي تتبعها مدرستها على ألا يترتب على الوزارة أي التزام مالي مهما كانت مسافة التكليف وفق خطاب وتنازل عن حقوقها المالية إن وجدت.

ويأتي هذا القرار بعد أن ارتفعت شكاوي من قبل المعلمات وذويهن بعدم جدوى القرار مطالبين بتغييره، حيث إن العديد منهن يقطن في مواقع بعيدة عن مكتب التربية والتعليم التابع لإدارة التربية والتعليم التي تتبعها مدرستها الأمر الذي جعل العديد منهن لا يستفدن من القرار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب