“المواصفات” تنفي ضرر مصابيح “الفلورسنت” .. وتنصح بتهوية المكان عند تعرضها للكسر

  • زيارات : 218
  • بتاريخ : 22-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أنه لم يثبت بشكل علمي حتى الآن وجود أي أضرار من استخدام مصابيح الإنارة من نوع الفلورسنت المدمجة Compact Fluorescent Lamps، مؤكدة أن المصابيح المتداولة في السوق السعودي هي نفسها التي يتم تصنيعها وتدوالها في جميع الأسواق العالمية التي يتم إنتاجها وفق المواصفات القياسية.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم إن الزئبق هو أحد المكونات الضرورية التي تعتمد عليها صناعة تقنيات الإضاءة التي تستهلك طاقة أقل، مشيرة إلى أن نسبة ما تحتويه المصابيح المدمجة من تلك المادة هي معدلات ضئيلة وفي حدود المسموح به دولياً، وتعد آمنة ولا تمثل أية أضرار على سلامة وأمان المستهلك ،خاصة إذا تم اتباع إرشادات السلامة عند الاستخدام.

ونصحت الهيئة المستهلكين بضرورة توخي الحذر عند تعرض هذا النوع من المصابيح للكسر، وتهوية المكان جيداً لمدة ما بين 5 إلى 10 دقائق، وتجنب تنظيفها باليد أو ملامستها للجلد لإنها ستمثل خطراً مباشراً كأي آلة حادة يمكن التعرض لها مما قد يسبب الإصابة بالجروح.

كما نصحت بعدم استنشاق الهواء المتطاير منها عند الكسر حفاظاً على الصحة والسلامة العامة، ثم بعد ذلك تنظيف بقايا المصباح المكسور ووضعها في كيس وإحكام إغلاقة ثم التخلص منه بشكل آمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب