الموارد البشرية تمول تدريب طلاب وطالبات كليات التميز

  • زيارات : 1,070
  • بتاريخ : 9-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قرر صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» تمويل تدريب الطلاب والطالبات في كليات التميز العشرة التي تطلقها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مطلع سبتمبر المقبل بالتعاون مع عدد من بيوت الخبرة والأكاديميات العالمية المتميزة في التدريب الفني.

وأوضح مصدر مطلع أن الصندوق سيتولى تمويل تكلفة التدريب وصرف مكافآت شهرية للمتدربين، موضحًا أن الكليات الجديدة ستقبل خريجي وخريجات المرحلة الثانوية في أربع كليات للبنات، وست للبنين.

وأشار إلى أنها تشمل كلية لوريات للبنات بمكة المكرمة وتقدم تخصصات إدارة الأعمال والسياحة والفندقة والموضة والتجميل وكلية لوريات للبنات بالخرج وتقدم تخصصات إدارة الأعمال وتقنية معلومات وموضة وتجميل وكلية نيسكوت للبنات بجده وتقدم تخصصات إدارة الأعمال وتقنية معلومات وموضة وتجميل وكلية تي كيو للبنات بالمدينة المنورة وتقدم تخصصات إدارة الأعمال وتقنية المعلومات وأزياء و تجميل وتقنية الغذاء، وكلية موندراغون بمحايل عسير وتقدم تخصصات ادارة الاعمال وتقنية محركات، فيما تقدم كلية كيندال للسياحة والفندقة بالرياض تخصصات في إدارة الأعمال والسياحة والفندقة وكلية الجونكوين بجازان وتقدم تخصصات إدارة الأعمال وتقنية ميكانيكية وكهربائية وتقنية محركات وتقنية بناء وكلية تي كيو بمكة المكرمة وتقدم دبلومات في تخصصات إدارة الأعمال والسياحة والفندقة وتقنية معلومات وكلية لوريات بجده وتقدم تخصصات في إدارة الأعمال وتقنية كهربائية وتقنية معلومات وكلية تي كيو ببريدة وتقدم تخصصات الإدارة والأعمال والتقنية الميكانيكية والتقنية الكهربائية وتقنية محركات وتقنية البناء وتقنية المعلومات.

وأضاف: إن الدراسة بالكليات تستمر ثلاث سنوات يخضع فيها المتدرب لبرامج تدريبية تطبيقية متخصصة، وتهتم السنة التحضيرية، بتزويد الطلاب والطالبات بمهارات اللغة الإنجليزية وتقنية المعلومات والعلوم الأساسية ومهارات الاتصال، بينما يحصل المتدرب في المرحلة الثانية على شهادة إكمال برنامج تطبيقي، يتم فيها تزويد الطالب أو الطالبة بمهارات أساسية تطبيقية في مجال التخصص، بالإضافة إلى مهارات متقدمة أساسية، أمّا المرحلة الثالثة فيحصل فيها الطلاب والطالبات على شهادات الدبلوم، وفيها يتم تزويد الطالب أو الطالبة بمهارات متقدمة تطبيقية في مجال التخصص، ويخصص جزءًا من البرنامج للتطبيق الميداني.

وقال: إن كليات التميّز، تقدم أرقى المعايير العالمية للتدريب التقني من خلال اختيار أفضل مقدمي التدريب عالميًّا للتشغيل المستقل لعدد من الكليات التقنية الجديدة في عدد من مناطق المملكة والتي تركز برامجها المقدمة بشكل مباشرعلى تلبية احتياجات سوق العمل المحلي.

ويتيح الانخراط في هذه الكليات الحصول على مستوى تدريب عالى الجودة، من عدد من الجامعات والكليات والمعاهد التقنية العالمية المرموقة التي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل وتتيح لهم فرصة الحصول على مؤهل عالمي من ارض الوطن دون الحاجة للسفر والاغتراب، كما تتيح لهم أيضًا إمكانية مواصلة الدراسة لمراحل أعلى في المؤسسات الأم في تلك الدول.

ووضعت هذه الكليات رسالتها التي تقوم على تمكين المتدربين من الوصول إلى أفضل المسارات المهنية من خلال تقديم الدعم اللازم للمعاهد المحلية والدولية وإقامة الشراكات مع أصحاب الأعمال.

وتجلب هذه الكليات أفضل كليات ومؤسسات التدريب التقني والمهني إلى المملكة وتتيح للمتدرب الحصول على نفس التدريب الذي يمكن أن يحصل عليه في ألمانيا أو اليابان أو الولايات المتحدة إلى جانب فرصة التواصل مع شركائنا وأصحاب الأعمال المحليين.

وتعد مؤسسة لوريات للتعليم التابعة لشبكة جامعات لوريات الدولية، مؤسسة رائدة في مجال التعليم العالي على المستوى العالمي من خلال عملها مع أكثر من 65 مؤسسة ضمن مئات الجامعات وتضم أكثر من 780 ألف طالب بدوام كامل.

أمّا مؤسسة موندراغون التعاونية فهي تجسيد للحركة التعاونية التي بدأت في عام 1956 والذي شهد إنشاء أول تعاونية صناعية في بلدة موندراغون. وقد أستمد نظام العمل وفلسفته من قيمها المؤسسية وهي التعاون والمشاركة والمسؤولية الاجتماعية.

وتعد الجونكوين كلية دولية متنامية لها فروع في كندا والكويت والمملكة، إضافة إلى حرم جامعي مشترك في الصين والجبل الأسود ويقع مقرها الرئيس في العاصمة الكندية أوتاوا.

وتعد تي كيو للتعليم والتدريب شركة عالمية رائدة في مجالي التعليم والتدريب وجزء من شركة بيرسون م.ع.م التي تندرج ضمن مؤشر الأسهم فوتسي الذي يضم أكبر 100 شركة بريطانية في بورصة لندن وتعد أكبر شركة تعليم في العالم.

وتقوم تي كيو للتعليم والتدريب بتصميم وتقديم الحلول التعليمية للعملاء في القطاعين العام والخاص في المملكة المتحدة وعلى المستوى الدولي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب