“المهندسات السعوديات” إلى سوق العمل

  • زيارات : 763
  • بتاريخ : 29-سبتمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بدأ القطاع الخاص في استقطاب الجيل الأول من المهندسات السعوديات، اللاتي تخرجن بتخصصات هندسية مختلفة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث والدراسة في الجامعات الخاصة.

ويتزامن دخول “المهندسات السعوديات” إلى سوق العمل مع افتتاح تخصصات هندسية للفتيات في الجامعات السعودية الحكومية والتي بدأتها جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

وأوضح عضو لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بجدة فهد مؤمنة أن شركات الهندسة والديكور باتت تستقطب كفاءات سعودية نسائية من مهندسات حديثات التخرج وممن سبق لهن العمل في مشاريع حيوية.
وأكد مؤمنة أن أربع مهندسات سعوديات يعملن الآن على التصاميم الهندسية لعدد من المشاريع العملاقة التي تستعد جدة لإطلاقها قريبا.

وذكر مؤمنة أن المهندسات استطعن خلال عامين ونصف العام من تنفيذ عدد كبير من المشاريع العملاقة بلغ نحو 420 مشروعا.

المهندسة وئام زكي مؤمنة أكدت أنها استطاعت أن تجد لنفسها مكانا لطالما كانت تحلم به بعد تخرجها في الجامعة، وتضيف بأن المنفعة الأولى لعمل المهندسة السعودية بالمشاريع العملاقة جنبا إلى جنب مع الرجل، هي تأكيد على نجاح المرأة السعودية وتخطيها عقبة البطالة.

ولفتت إلى أن للمرأة مكانا مهما في اللمسات الجميلة وأثبتت المهندسات السعوديات العاملات في مكاتب التصميم والتنفيذ الهندسي براعة وجدية مما جعلهن من مميزات، وساعدت التصاميم الباهرة لمجموعتها على جذب العشرات من المشروعات التي تعمل عليها مع زميلاتها، ويؤدي هذا الإقبال الملحوظ على الأيدي النسائية للشعور بالرضا والفخر والتفرد بالسوق الداخلي، حيث تحرص كل مهندسة على اختيار اللمسات المميزة للمشروع ومنها يتم اختيار الأفضل منها، وتشير إلى أن المهندسات يعملن بطريقة احترافية يدعمها التدريب المستمر لهن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب