المنتخب السعودي في المستوى الثاني لقرعة كأس آسيا 2015

رفحاء اليوم . متابعات : وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنتخب السعودي الأول في المستوى الثاني بين المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا وذلك قبل سحب قرعة البطولة في مدينة سيدني الأسترالية يوم الأربعاء 25 جمادى الأولى 1435هـ الموافق 26 مارس 2014 .
وكان الاتحاد الآسيوي قد وزع المنتخبات المشاركة في البطولة على أربعة مستويات، بحيث تحصل أستراليا “المضيف” على المستوى الأول، في حين توزع بقية المنتخبات على المستويات الأربعة بحسب مراكزها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر في الأسبوع الماضي حيث جاء المنتخب السعودي في المستوى الثاني إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والإمارات والأردن .
وضم المستوى الأول منتخبات أستراليا وإيران واليابان وأوزبكستان وجاءت منتخبات عمان والصين وقطر والعراق في المستوى الثالث في حين ضم المستوى الرابع منتخبات البحرين والكويت وكوريا الشمالية بطل كأس التحدي الآسيوي 2014.
وستقام القرعة للمنتخبات الـ16 المشاركة، حيث تم تحديد هوية 15 منتخباً بانتظار المنتخب الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي لعام 2014 والتي ستقام منافساتها في المالديف خلال شهر مايو المقبل.
وكانت منتخبات اليابان “حاملة اللقب” وأستراليا “المضيفة” والوصيفة وكوريا الجنوبية ثالثة النسخة الماضية عام 2011 في قطر قد ضمنت التأهل بشكل مباشر، في حين تأهلت كوريا الشمالية عقب فوزها بلقب كأس التحدي الآسيوي 2012 فيما تأهل عن التصفيات الآسيوية منتخبات: السعودية وعمان والبحرين وإيران والإمارات (أبطال المجموعات)، والأردن وقطر والكويت وأوزبكستان والعراق (أصحاب المركز الثاني في المجموعات) والصين التي فازت بالبطاقة المخصصة لأفضل منتخب يحصل على المركز الثالث حيث ستوزع المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، وتقام مباريات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب