المملكة: قلقون لأحداث العراق.. ونؤكد على سيادته ووحدته ورفض التدخل في شؤونه

  • زيارات : 216
  • بتاريخ : 16-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعربت المملكة العربية السعودية عن بالغ قلقها من تطورات الأحداث بدولة العراق، مشددةً على ضرورة الحفاظ على سيادة العراق ووحدته ورفض التدخل الخارجي في شؤونه الداخلية.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة إن مجلس الوزراء اليوم (الاثنين) برئاسة نائب خادم الحرمين الامير سلمان بن عبدالعزيز أعرب عن قلق المملكة البالغ لتطورات الأحداث في العراق التي ما كانت لتقوم لولا السياسات الطائفية والإقصائية التي مورست في العراق خلال الأعوام الماضية والتي هددت أمنه واستقراره وسيادته.

ولفت إلى تأكيد المجلس على ضرورة المحافظة على سيادة العراق ووحدته وسلامة أراضيه ورفض التدخل الخارجي في شؤونه الداخلية ودعوة كافة أطياف الشعب العراقي إلى الشروع في اتخاذ الإجراءات التي تكفل المشاركة الحقيقية لجميع مكونات الشعب العراقي في تحديد مستقبل العراق والمساواة بينها في تولي السلطات والمسؤوليات في تسيير شؤون الدولة وإجراء الإصلاحات السياسية والدستورية اللازمة لتحقيق ذلك.

ونوه خوجه إلى دعوة المجلس للأطياف العراقية المختلفة إلى الإسراع في تشكيل حكومة وفاق وطني للعمل على إعادة الأمن والاستقرار وتجنب السياسات القائمة على التأجيج المذهبي والطائفية التي مورست في العراق وأهمية بذل كافة الجهود للمحافظة على سلامة أرواح المدنيين وتخفيف معاناتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب