المملكة في المرتبة الـ 27 عالمياً لأفضل الدول معيشاً

  • زيارات : 132
  • بتاريخ : 24-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : احتلت المملكة المرتبة 27 عالميا في القائمة السنوية التي صدرت اليوم عن مؤشر جالوب-هيلثوايز العالمي للحياة الجيدة لأفضل الدول التي يحلو العيش بها، في حين تصدرت بنما القائمة وجاءت أفغانستان في المركز الأخير.

هذا وقد تم وضع المؤشر بناء على مقابلات مع أكثر من 146 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 15 عاما فأكثر في 145 دولة ومنطقة سكانية في 2014.

خليجيا، تصدرت الإمارات القائمة إذ احتلت المركز 21 تلتها المملكة في المركز 26 بعد ذلك البحرين 31 والكويت 45 بينما لم تضمن عمان ولا قطر.

من جانبه قال دان ويترز الذي أعد المؤشر لرويترز إن بنما تصدرت دول العالم من حيث الأوضاع المعيشية للعام الثاني على التوالي اذ ينعم 53 بالمئة من السكان باثنتين أو ثلاثة من معايير الحياة الجيدة ومنها الشعور بالهدف والرفاهية المادية والصحة البدنية. وقال ويترز “المواطنون في بنما يتحدثون كثيرا عن سعادة يومية.. الكثير من الابتسام والضحك اليومي.. الكثير من الاستمتاع يوميا دون توتر وقلق كبيرين.”

وجاءت الولايات المتحدة في المركز 23 الأمر الذي عزاه ويترز إلى إضافة 11 دولة ومنطقة لمؤشر 2014 ساهم في تراجع ترتيب الولايات المتحدة.

هذا وتذيلت أفغانستان القائمة اذ لا يعتبر أي من سكانها نفسه يتمتع بمعايير معيشة جيدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب