المملكة تستورد أدوات كهربائية مغشوشة بـ 6 مليارات

  • زيارات : 333
  • بتاريخ : 26-مارس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تدخل المملكة سنويا أدوات كهربائية مغشوشة تقدر بمبلغ 6 مليارات ريال حسبما صرح عضو لجنة الكهرباء بغرفة جدة محمد الأحمري . ويقول الأحمري أنه ينشط المقلد والمغشوش في المواد الكهربائية في المناطق النائية، مشيرا إلى أنها تباع بسعر الأصلي خاصة التي تحتوي على شعارات وعلامات تدل على أنها أصلي والذي يمثل نوعا من الغش التجاري والاستخفاف بالمستهلك. 

واعتبر خطوة الجهات الحكومية في اشتراط شهادة من المنشأ أو الوكيل لضمان الجودة في المشاريع الحكومية خطوة جيدة ويجب أن تستغل في المشاريع الرائدة للقطاع الخاص، بعدها يتم التشدد في منافذ البيع والجمارك حول استيراد السلع من الصين أو من دبي.

يذكر أن عددا من الجهات الحكومية ذات العلاقة ناقشت ملتقيات سابقة المنتجات الكهربائية المغشوشة وخرجت التوصيات باعترافهم بصعوبة اكتشاف السلع الرديئة نظرا لضعف المختبرات القائمة، ونقص الوعي الوقائي بأمور السلامة لدى مستخدمي الكهرباء، وطالبت بأخذ تجارب الدول الناجحة عبر إحداث تشريعات وأنظمة السلامة في المرافق الكهربائية، وإبراز أهمية تحقيق عنصر السلامة الكهربائية لحماية الأشخاص والممتلكات، والتقليل من الخسائر البشرية والاقتصادية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب