المملكة تستثمر 2.5 مليار دولار لتطوير أسطول طائرات F15

  • زيارات : 164
  • بتاريخ : 10-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : احتفت قاعدة روبن الجوية العسكرية في ولاية جورجيا الأمريكية بشراكة من نوع جديد بينها وبين المملكة العربية السعودية، بعد الإعلان عن موافقة المملكة على استثمار قرابة الـ 2,5 بليون دولار لتطوير خدمات أعمال الصيانة التي تقدمها القاعدة الجوية.

وبحسب موقع محطة “13 WMAZ” الإخبارية الإثنين (10 أغسطس 2015)، فإن هذا المبلغ الضخم الذي قررت المملكة أن تقدمه ستتمكن  القاعدة العسكرية من التعاقد مع قرابة 50 شركة محلية وقومية متخصصة في مجال الطيران لتطوير خدمات الصيانة المقدمة لأسطول طائرات الـ F-15 الخاص بالمملكة.

ونقلت المحطة عن العقيد جيف هامبلين، مدير قسم المبيعات العسكرية، قوله إن التعاون الجديد بين القاعدة والمملكة سيشمل أيضًا  التوقيع على خمس عقود عمل بين الطرفين.

وأكد المسؤولون في القاعدة أن الاتفاقية الجديدة ستمكِّن المملكة من الاستفادة من الخدمات المتطورة ذات القدرة التنافسية العالية التي تقدمها هذه القاعدة بأقل التكاليف ما يعني أن المملكة ستوفر الكثير من التكاليف الباهظة التي كانت ستتكبدها، بدون هذه الاتفاقية، من أجل الحصول على صيانة دقيقة ومتطورة لطائراتها تضاهي تمامًا عمليات الصيانة الخاصة بطائرات الـ F-15 الأمريكية.

وأضاف المسؤولون أن القاعدة ستستفيد- أيضا- بالعدد الكبير من فرص العمل والاستثمارات الأمريكية للقوات الجوية الأمريكية وللقوات الجوية الملكية السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب