المملكة تدخل مشروع تطوير وصناعة طائرات «انتونف 32»

  • زيارات : 210
  • بتاريخ : 6-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن تحالف تقني صناعي مع شركة أنتونوف الأوكرانية وشركة تقنية للطيران في مشروع تطوير وتصنيع وإنتاج طائرات انتونوف 32 متعددة الأغراض بوزن حمولة 10 آلاف كيلوجرام.

وأوضح الأمير تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبداالعزيز للعلوم والتقنية رداً على سؤال عن أسباب اختيار شركة انتونوف الأوكرانية، أن الاختيار جاء بناء على سمعة الشركة باعتبارها من كبرى الشركات العملاقة في صناعة الطيران عالميا، إلى جانب أن أوكرانيا بلد منفتح على العالم ومنفتح على الدول الغربية.

وتوقع الأمير تركي خلال مؤتمر صحافي اليوم، تطوير صناعة الطائرات خلال عام ونصف في أوكرانيا على أن ينتقل بعدها إلى المملكة، مبينا أن هذا التحالف سيفتح المجال لنقل التقنيات من كبرى الشركات العالمية في مجال صناعة الطيران مثل شركة برايت اند وتني الأمريكية، والاستفادة من خبرتها في صناعة المحركات مما يزيد من قدرة الطائرة في الحمولة والمدى والإقلاع وتخفيض معدل استهلاك الوقود وتخفيض الصيانة، والتعاون مع شركة هوني ويل الأمريكية المعروفة بما يمكن الكوادر السعودية من تحديث وتطوير قمرة القيادة والملاحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب