المملكة «تكافئ» المتعافين من إدمان المخدرات بقروض ميسرة

  • زيارات : 265
  • بتاريخ : 24-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قررت وزارة الداخلية السعودية، ممثلة في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، تحفيز مدمني المخدرات على التعافي من هذه الآفة المدمرة، بتسهيل منحهم قروضاً لإقامة مشاريعهم التجارية.

وأبرمت المديرية العامة لمكافحة المخدرات أمس، اتفاق تعاون مع صندوق المئوية الذي يعنى بتمويل المشاريع الصغيرة للشباب السعودي في هذا الشأن.

وقال مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبدالإله الشريف عقب حضوره أمس ملتقى المتعافين من الإدمان في مناطق السعودية برعاية وزير الداخلية، إن تعاون مكافحة المخدرات مع صندوق المئوية لتقديم قروض مالية للراغبين في تصحيح أوضاعهم، واقتحام عالم التجارة والقطاع الخاص، يأتي بهدف مساعدتهم في مشاريعهم، وتطوير الأفكار الاستثمارية لدى الراغبين منهم في الدخول في الأعمال التجارية. وذكر أن نسبة العائدين إلى إدمان المخدرات من المتعافين بلغت 40 في المئة.

وأضاف: «نسبة النجاح كبيرة في مرحلة التعافي من الإدمان، إذ عقدنا ملتقى المتعافين من المخدرات، وكنا نستهدف حضور 150 من المتعافين فقط من مناطق السعودية، بيد أن الحضور بلغ حوالى 250، رغبة منهم في زيادة العدد، وهذا نتاج وزارة الصحة ومستشفيات الأمل، التي تعمل على تأهيل المتعافين وعلاجهم، عبر أربعة برامج مكثفة في مناطق السعودية كافة».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب