الملك للسفراء الجدد: ستأتينا الأخبار ونعرف من أقفل مكتبه منكم

  • زيارات : 379
  • بتاريخ : 4-يونيو 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . واس

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- السفراء المعينين بعدة دول بأن يكون لديهم إحساس بأنهم يمثلون السعودية وشعبها، وأوصاهم أن يعتبروا أنفسهم وكل مسؤولي الدولة خداماً لهذا الشعب، وقال لهم عقب أدائهم القسم اليوم: ستأتينا الأخبار ونعرف من منكم يغلق مكتبه ومن الذي يفتحه ومن الذي يستقبل، المهم أنكم ما عينتم هناك إلا لأجل الشعب السعودي ومصلحة دينكم ووطنكم.

وكان عدد من السفراء المعينين لدى عدد من الدول الصديقة قد تشرفوا بأداء القسم أمام خادم الحرمين اليوم في قصر السلام، وهم السفير هشام بن سلطان بن ظافر القحطاني المعين لدى جمهورية البرازيل، والسفير عدنان بن عبدالرحمن بن عبدالله المنديل المعين لدى جمهورية الغابون، والسفير سعيد بن حسن الجميع المعين لدى جمهورية كوبا.

وقد أدى السفراء القسم قائلين: أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم مليكي ووطني وألا أبوح بسر من أسرار الدولة وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها في الداخل والخارج وأن أؤدي عملي بالصدق والأمانة والإخلاص.

عقب ذلك تشرف السفراء بالسلام على خادم الحرمين الذي دعا الله سبحانه وتعالى لهم بالتوفيق، وهنأهم بهذه المناسبة وحمّلهم تحياته وتقديره لقادة الدول المعينين لديها.

وقال حفظه الله: لازم يكون عندكم أولاً إحساس بأنكم تمثلون المملكة العربية السعودية وشعب المملكة العربية السعودية، وأوصيكم بالشعب السعودي أنتم وأنا وكل مسؤول في الدولة يعتبر نفسه أنه خادم لهذا الشعب. وستأتينا الأخبار ونعرف من منكم سيغلق مكتبه ومن الذي يفتحه ومن الذي يستقبل، المهم أنكم ما عينتم هناك إلا لأجل الشعب السعودي ومصلحة دينكم ووطنكم. وإن شاء الله يوفقكم ويجعل فيكم البركة.

وقد أعرب السفراء عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على ثقته الكريمة بهم مؤكدين أنهم سيتخذون من توجيهاته نبراساً لهم في عملهم، وسألوا الله سبحانه وتعالى أن يوفقهم ليكونوا عند حسن ظن القيادة الرشيدة بهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب