المقاومة تبدأ هجوما واسعا لاستعادة قاعدة العند

رفحاء اليوم . متابعات : بدأت المقاومة الشعبية والجيش الوطني في اليمن بدعم من طائرات التحالف العربي، هجوما واسعا لاستعادة قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، الاثنين.

وتمثل قاعدة العند الجوية نقطة استراتيجية ولوجستية مهمة، وكانت محاصرة من قبل المقاومة من المحورين الشمالي والشرقي منذ أسابيع.

ومنذ سيطرة المقاومة على مدينة عدن، أهم مدن جنوبي اليمن، بدأت القوات المدعومة بغارات التحالف العربي في التوسع شمالا، ضمن مسعاها لمد نفوذها على مناطق أخرى باليمن.

إلى ذلك، قتل 13 مسلحا من ميليشات الحوثي و صالح في مواجهات اندلعت في ساعات متأخرة من ليل الأحد الاثنين، غربي محافظة مأرب، وسط اليمن.

وفي تعز سقط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين في معارك عنيفة خاصة في المناطق الجنوبية الغربية في الضباب، وكذا في المناطق الشمالية. ولم يتسن تحديد عدد القتلى في صفوف الجانبين.

وفي هذه الأثناء دمر طيران التحالف “عربة كاتيوشا” تابعة للحوثي في غارة على مواقع للحوثيين بالجفينة جنوب غرب مارب،

وقصف في وقت سابق من اليوم موقع “أومان” العسكري في منطقة الحوبان بمدينة تعز، الذي تحاصره المقاومه الشعبية، بالإضافة إلى معسكر الإذاعة في الحوبان.

كما شن طيران التحالف 6 غارات على تجمع لميليشيات الحوثي و صالح في وادي خبش (الخارد) بمديرية المطمة في محافظة الجوف، وقصف أهدافا أخرى في همدان بمدينة الحزم عاصمة الجوف، إضافة إلى استهدافه عربات للحوثيين في منطقة الغيل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب