المقام السامي يوافق على رفع الحد الأعلى للسن المحدد لابتعاث الموظفين للدراسة بالخارج

  • زيارات : 292
  • بتاريخ : 8-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكّد وزير الخدمة المدنية الدكتور عبد الرحمن البراك، أنه قد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، على طلب مجلس الخدمة المدنية برفع الحد الأعلى للسن المحدد لابتعاث الموظفين للدراسة في الخارج، والإيفاد للدراسة بالداخل.

وأوضح البراك بأن وزارته كانت قد رفعت مقترحاً برفع السن المحدد، لإتاحة الفرصة لشريحة أكبر من موظفي الدولة ممن تجاوزوا سن الأربعين ولديهم الرغبة والاستعداد لمواصلة تعليمهم، مما يسهم في تطوير الأداء في القطاع العام.

وتضمن القرار الموافقة على رفع الحد الأعلى للسن المحدد للابتعاث للدراسة في الخارج والإيفاد للدراسة بالداخل إلى 45 عاماً بالنسبة لدراسة درجات “الدبلوم بعد البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه”، فيما تمت الموافقة على رفع الحد الأقصى إلى 45 عاماً للإيفاد للدراسة بالداخل بالنسبة لحملة الثانوية المرشحين لدراسة الدبلوم فوق الثانوية وحملة الدبلوم فوق الثانوية المرشحين لدراسة درجة البكالوريوس.

وأبقى القرار على تحديد سن 40 عاماً، كحد أقصى للابتعاث للدراسة بالخارج بالنسبة لكل من حملة شهادة الثانوية العامة وحملة الدبلوم بعد الثانوية المرشحين لدراسة درجة البكالوريوس.

كما تم الإبقاء على بعض الاستثناءات كالتخصصات الهندسية والدبلومات التربوية ، والتخصصات التي يغلب عليها الندرة مقارنة بحجم الحاجة الفعلية لها، وما توجه اللجنة المشكلة بضرورة استثنائه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب