المفرج : لا توقف للعمالة البنغلاديشية والتوقيع مع نيبال قريبا

  • زيارات : 162
  • بتاريخ : 9-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال مدير المركز الإعلامي بوزارة العمل تيسير المفرج بأنه سيتم التوقيع خلال الشهرين المقبلين على اتفاقية استقدام عمالة منزلية مع جمهورية نيبال، مؤكدا أن كل ما أشيع حول توقف استقدام العمالة من جمهورية بنغلاديش غير صحيح، وأن الأمور تسير بشكل طبيعي، وأن وزارة العمل مستمرة في سياسة استقطاب دول جديدة في استقدام العمالة المنزلية منها، لمواجهة ارتفاع حجم الطلب، وخاصة أن الوزارة وقعت خلال الفترة الماضية اتفاقيات مع عدة دول في هذا المجال.

من جهته أكد سفير جمهورية أوغندا لدى المملكة الدكتور راشد سيمودا بأن الاتفافية التي وقعت أمس الأول بين المملكة وأوغندا لاستقدام العمالة المنزلية، اتفاقية تاريخية كونها أول اتفاقية بين البلدين، ونتطلع أن تكون هناك اتفاقيات أخرى في مجال التبادل التجاري والسياحة وغيرها.

وقال إن الدفعة الأولى من العمالة الأوغندية المنزلية ستصل إلى المملكة خلال الشهرين المقبلين ولن تتجاوز 500 عاملة منزلية، مضيفا أنه تم إنشاء مراكز تأهيل وتدريب للعمالة هناك لتعليمهم العادات و التقاليد السعودية، خاصة أن العمالة الأوغندية مسالمة ومتعلمة وأن الراتب سيبدأ من 750 ريالا للعاملة المنزلية، ويرتفع أكثر قليلا للممرضة والمربية، وبتكلفة لا تتجاوز 7 آلاف ريال.

وأوضح أن هناك توجها لتنويع العمالة في شتى المجالات وإنشاء مجلس أعمال سعودي أوغندي، بالتعاون مع الجهات المختصة بالمملكة، خاصة أن العلاقات التجارية بين البلدين ضعيفة، وكذلك التبادل التجاري.

وأضاف أننا نسعى لأن تكون العمالة المنزلية الأوغندية الخيار الأول للبيت السعودي، وكذلك حماية حقوق العمالة وصاحب العمل عبر الترتيبات والاجراءات المستمرة مع وزارة العمل السعودية وشركات الاستقدام.

ووجه السفير دعوة للسعوديين لزيارة أوغندا والتمتع بالأجواء الساحرة والمناظر الطبيعية هناك، خاصة أن السعوديين يدخلون أوغندا بتأشيرة من المطار.

وكشف عن ترتيبات تجري مع الجهات المختصة في المملكة لزيارة الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، للمملكة هذا العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب