المفتي : أموالهم حرام وتجب محاسبتهم

  • زيارات : 142
  • بتاريخ : 10-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن أخذ غير المستحق لمخصصات الضمان الاجتماعي حرام وسحت، مطالبا بمحاسبة أولئك المحتالين عن المال الذي أخذوه في وقت سابق.

وقال الحقوق المخصصة والمال المرصود للمحتاجين لا يجوز لأي غني أن يأخذ منه، فإذا كان الضمان الاجتماعي يعطيهم على قدر دعواهم، ثم تبين بعد ذلك أنهم كاذبون وجب قطع المال عنهم ومحاسبتهم عما مضى، فالحكومة لا تحل لهم هذا الشيء.

وشدد آل الشيخ على ضرورة أن يستغني المسلم عن المال الذي ليس له وينزه نفسه عنه، وقال «يجب على المسلم ألا يزاحم في طلب الدنيا وهو غني عنها، فالله أغناك بفضله فإياك أن تدعي الفقر والله مغنيك».

وفي ما يتعلق بمصير الأموال المتقاضاة احتيالا من الضمان الاجتماعي، قال سماحة المفتي «عليهم إعادة الأموال إلى الضمان الاجتماعي، فهذا سحت وحرام ولا يجوز لهم أخذه».

من جهة اخرى، حث سماحته على تقوى الله في السر والعلن والحرص على وحدة هذا الوطن، مشيرا في محاضرة القاها لدى زيارته لواء الخليفة عمر بن الخطاب للأمن الخاص بوزارة الحرس الوطني بالطائف أمس، الى أهمية العدل والإنصاف في التعامل مع المرؤوسين، وإخلاص العمل لله.

وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة الحرس الوطني في خدمة الدين ثم المليك والوطن، داعيا الله تعالى أن يحفظ للمملكة أمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وحذر سماحته في كلمة القاها في افتتاح دورة لتحفيظ القرآن الكريم بالطائف أمس من الفئة الضالة التى تسببت في الشر والبلاء للعباد والبلاد، لافتا الى أن الشباب مستهدفون من اعدائهم الذين يريدون ان يضلوهم عن دينهم الحق واتباع الهوى والضلال وصدهم عن القرآن الكريم من خلال مواقع مختلفة فيها الشر للبلاد.

وقال إن هناك تحديات كبيرة ضد الامة وشبابها، وهناك دعوات مضللة تحاول سلب عقول ابنائنا لتصرفهم عما ينفعهم، مضيفا أن احتواءنا لشبابنا وحرصنا على هدايتهم واستقامتهم أمر مهم.

وثمن جهود جمعيات تحفيظ القرآن الكريم، قائلا إنها سلكت مسلكا سليما واثمرت ثمرا طيبا مباركا، ولها فضل واثر على الشباب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب