المعاناة تتجدد 600 كلم لتجديد الجوازات لأهالي محافظة رفحاء … والجوازات لا ترد

رفحاء . غدير المزهم

جدد أهالي محافظة رفحاء مطالبهم بتكليف موظف لتقديم خدمات إصدار وتجديد الجوازات للسعوديين. فهذه المحافظة التي تعدى عدد سكانها حاجز المائة ألف نسمة، لا يوجد فيها موظف جوازات لخدمة السعوديين. واستغرب عدد ممن التقتهم «الشرق» تقديم الخدمات للعمالة الأجنبية بشعبة جوازات محافظة رفحاء، بينما ظلت هذه الإدارة غير قادرة على توظيف ولو موظف واحد يخدم المواطنين، تاركين المئات من الناس يقطعون مئات الكيلومترات لاستخراج أو تجديد جوازات سفرهم في مدينة تبعد عن رفحاء مايقارب 300كلم. مخيرين بين مدينتي حفر الباطن أو عرعر.

مسافات طويلة
وقال مبارك السويدي: إننا نعاني طوال 7سنوات تقريباً من عناء السفر وقطع مسافة مايقارب من 600 كم ذهاباً وإياباً إلى إحدى المدن المجاورة لاستخراج أو تجديد جوازاتنا على الرغم من وجود مكتب جوازات بالمحافظة لتخليص معاملات العمالة الأجنبية فقط. وقال: أستغرب هذا الاهتمام الكبير بالعمالة الأجنبية
وإهمال مطالبات أهالي محافظة رفحاء والهجر والقرى التابعة لها التي دامت طويلاً، والتي من المفترض أن تكون هي من أولى اهتمامات المسؤولين.

مطالبات لم تلق اهتماماً
وأضاف سعود حليس التمياط: ناشدت المسؤولين بفتح قسم لاستخراج وتجديد جوازات السعوديين بمكتب جوازات رفحاء، لكن المسؤولين في المنطقة لم يتفاعلوا مع مطالبنا، ومازالت معانات أهالي رفحاء مستمرة. علماً بأن هناك موظفين بمكتب جوازات رفحاء سبق وأن عملوا بقسم جوازات السعوديين، ولديهم الخبرة الكافية لكن الأمر متوقف على التكليف فقط.

في انتظار الرد
من جهته امتنع المتحدث الرسمي لجوازات منطقة الحدود الشمالية العقيد حمود خشان عن التصريح لـ «الشرق» عن أسباب عدم الاستجابة لمطالبة أهالي رفحاء بفتح مكتب جوازات للسعوديين أو تكليف أحد موظفي مكتب جوازات العمالة الأجنبية برفحاء لاستخراج وتجديد جوازاتهم، مكتفياً بالقول: «لا يوجد لدي أي تصريح بخصوص هذا الموضوع».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب