المشاري: «لائحة قانونية» تتضمن عقوبات لـ20 مخالفة في اختبارات «قياس»

  • زيارات : 407
  • بتاريخ : 7-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قرر المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي تطبيق لائحة قانونية، تتضمن عقوبات متنوعة لـ20 مخالفة يمكن ارتكابها من جهة المشمولين بالاختبارات التي يقدمها المركز بداية العام الحالي 2014.

وكشف رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم الأمير الدكتور فيصل المشاري عن إقرار لائحة جديدة باسم «لائحة الاختبارات»، تتضمن آلية جديدة في كيفية ضبط المخالفات والتحقيق فيها، وإصدار الأحكام المناسبة لها.

وأكد المشاري أن المركز سيخصص لجاناً لتطبيق هذه اللائحة، إحداها تختص بضبط المخالفات في الاختبارات، وأخرى للنظر في المخالفات، فيما ستكون اللائحة شاملة لجميع المخالفات القانونية التي يمكن أن تحدث عند أداء الاختبارات التي يقدمها المركز.

وأوضح أن لجان النظر في المخالفات سيكون لها الحق في مضاعفة العقوبة في حالات معينة، أو إذا ترتبت عليها أضرار أخرى أو حال تكرارها، مشيراً إلى أن اللجنة يمكن أن يكون أعضاؤها من خارج المركز.

وكان المركز أبرم أول من أمس اتفاقات تعاون مع عدد من الجامعات لإنشاء مقار لاختبارات المحوسبة، وذلك في مقر المركز بالرياض.

وأكد رئيس المركز الأمير فيصل في تصريح بعد حفلة التوقيع، أن الاتفاقات التي تم توقيعها مع مديري الجامعات تهدف إلى إنشاء مقار دائمة لاختبارات المحوسبة، ولرفع مستوى الخدمات التي يقدمها «قياس» للمستفيدين لأداء الاختبارات التي يقدمها المركز من خلال المقار التي ستنشأ في الجامعات، وتلبية لحاجات المستفيدين وتوفير الاختبارات طوال العام.

وأشار إلى أن الجامعات التي سينشأ فيها مقار اختبارات المحوسبة والتي تم توقيع الاتفاقات معها، تتمثل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الملك خالد، وجامعة طيبة، وجامعة شقراء، وجامعة جازان، وكلية الباحة الأهلية للعلوم.

وبيّن أنه تم إبرام اتفاقات تعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الدمام، وجامعة حائل، وجامعة تبوك، وجامعة القصيم، وجامعة عفت، إضافة إلى كلية البترجي، وكلية المانع.

وأفاد بأن المركز يعمل حالياً مع الجامعات والكليات الأخرى في المملكة، ليتم التوقيع معها لإنشاء مقار للاختبارات المحوسبة، لتهيئتها وتجهيزها بالأنظمة والأجهزة الخاصة لتتواكب مع المعايير الفنية المطلوبة لعقد تلك الاختبارات.

يذكر أن المركز عقد اجتماعه السنوي لمجلس الإدارة برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري وبحضور أعضاء المجلس، وتم خلال الاجتماع الاطلاع على إنجازات المركز خلال الفترة الماضية، إضافة إلى إقرار موازنة المركز للعام الحالي 2014، ومناقشة المواضيع والقرارات المطروحة على جدول الأعمال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب