“المرور” يدعم تحايلات “ساهر”

  • زيارات : 302
  • بتاريخ : 7-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعتبر مسؤول رفيع في إدارة المرور أن اختفاء نظام “ساهر” يزيد من فعاليته، وذلك مقابل تزايد شكاوى المواطنين من أساليب التحايل والاختباء التي تمارسها سيارات “ساهر”.

وقال مدير مرور تبوك العميد محمد النجار إن عنصر المفاجأة والاختباء يزيد من فاعلية “ساهر”، مشيراً إلى أن هناك مطالبات هائلة من قبل المواطنين بزيادة الكاميرات عند التقاطعات الهامة والحيوية لما لها من دور كبير في التقليل من الحوادث. ولفت إلى أن التقاطعات التي تفتقر إلى “ساهر” تشهد فوضى عارمة ومخيفة.

وأكد النجار أن واجب قائد المركبة ألا يلتفت لأماكن تواجد النظام، وإنما ترتبط علاقته بشكل مباشر باللوحات الإرشادية الموجودة في أماكن تواجد “ساهر” والالتزام بالسرعات المحددة.

واعتبر العميد النجار المتحايلين على النظام في قطع الإشارات “مجاهرين بالمعصية”. وقال “تم القبض على بعض المتحايلين، وصدرت بحقهم مخالفتان هما قطع الإشارة والتحايل على النظام”. وبين أن السلبيات المتمثلة في إطلاق النار وتحطيم سيارات “ساهر” بدأت في الانقراض.

وحول شكاوى المواطنين من اختفاء خطوط المشاة التي توضح نقطة التوقف عند الإشارات المرورية، وتكبدهم مخالفات بسبب عدم وضوحها، قال النجار “اختفاء خطوط المشاه يعود إلى الإطارات البلاستيكية المقلدة، وأنها تظهر عند تعرضها للمياه، ونحن على تواصل شبه يومي مع أمانة تبوك بخصوص ذلك”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب