المرور يتواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء الحوادث برسائل هاتفية

  • زيارات : 348
  • بتاريخ : 30-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أطلقت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية خدمة تقنية للتواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والرد على استفساراتهم من خلال رسائل نصية على هواتفهم المتحركة.

وأوضح مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل، أن الخدمة الجديدة تأتي في إطار خطط وتوجهات وزارة الداخلية للاستفادة من التقنية وتوظيفها لخدمة المستفيدين من كافة الأجهزة التابعة لها، مشيراً في الوقت نفسه إلى حرص الإدارة العامة للمرور على الاستفادة الكاملة من التقنية الحديثة في خدمات المرور الإدارية والميدانية.

وأشار اللواء المقبل إلى أنه تم تأهيل عدد من منسوبي إدارات المرور في المملكة للتعامل مع الخدمة الجديدة والتي تغطي ١٥ منطقة هي “منطقة الرياض، منطقة الباحة، منطقة تبوك، منطقة مكة المكرمة، محافظة جدة، منطقة القصيم، منطقة نجران، منطقة جازان، منطقة حائل، منطقة الشرقية، منطقة الحدود الشمالية، منطقة عسير، منطقة الطائف، منطقة الجوف، منطقة المدينة المنورة”، والتأكيد على أهمية تقديم أفضل الخدمات لتلك الفئة الغالية على المجتمع، ويبلغ عدد المستفيدين من هذه الخدمة حوالي ١٤٨٠٠ شخص.

وبيّن مدير عام المرور أن خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة تتمثل في إيجاد شراكة مجتمعية بين جهاز المرور وشركة الاتصالات السعودية لتوفير خدمة إرسال رسائل نصية من قبل المستفيدين على الرقم (993) بدون رسوم.

وعن آلية عمل الخدمة، أوضح أنه يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على “اسم المنطقة ثم فراغ ثم الخدمة المطلوب تقديمها”، كالآتي: “الرياض أحتاج مساعدة لدي حادث مروري بطريق الملك فهد”.

وبعد ذلك يقوم موظف المرور بقراءة الرسالة، ثم يتواصل مباشرة برسالة نصية مع المُرسل ومعرفة كافة تفاصيل ومضمون الرسالة حتى يتم تقديم الخدمة المطلوبة للمستفيد بما يحقق الهدف من تقديم الخدمة، كما لفت “المقبل” أنه تم إرسال إشعار لجميع الأفراد المشمولين بهذه الخدمة وطريقة استخدامها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب