المرغلاني : انتحار خريج عرعر ليس بسبب الضائقة المادية أو لأنه عاطل

رفحاء اليوم . متابعة محمد المبارك

ذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني في تصريح عبر الصحف أن وزير الصحة الربيعة سبق وأن التقى بالخريجين واستمع إلى مطالبهم وأوضح موقف الوزارة لهم، إلا أن البعض منهم لا يزال يُحمِّل الوزارة مسؤولية توظيفهم.
مشيراً إلى أن وزارة الخدمة المدنية هي المسؤولة والمعنية بالتوظيف الحكومي في المملكة ووزارة العمل تهتم بالتوظيف في القطاع الخاص.
وأكد مرغلاني على أن الوزارة استوعبت الطاقة التشغيلية للوظائف الشاغرة للذكور؛ حيث تم توظيف حملة الدبلومات الصحية من الذكور على ما يتناسب ويتوفر لديها من شواغر. كما أن توظيفهم يقتصر على وظائف الفنيين أما وظائف الاختصاصيين فيوظف عليها حملة مؤهل البكالوريس.
وقال إن الأجانب الذين تم استقدامهم، يعملون على الوظائف الاختصاصية. وأشار إلى أنه يحق لكل من يجد أن هناك وظيفة يشغلها أجنبي ويرى في نفسه الكفاءة والقدرة على شغلها وأنه مؤهل وتنطبق عليه الشروط أن يتقدم عليها ويحددها وسيتم توظيفه عليها في حال وجدت.
وأشار مرغلاني إلى أن الوزارة تعلن أربعة إعلانات في السنة للتقديم على وظائف التشغيل والصيانة، في الخامس عشر من أشهر المحرم وربيع الآخر ورجب وشوال.
واستبعد مرغلاني أن يكون انتحار خريج عرعر بسبب الضائقة المادية أو لأنه عاطل وأوضح أن المهنية الصحية والقوانين المعمول بها داخلياً وخارجياً لا تخول الأطباء أو المستشفيات بالإفصاح عن معلومات تخص المرضى وتتعلق بحالتهم الصحية لأي شخص حتى وإن كان من الأقارب إلا بعد موافقة المريض نفسه. وشكك في صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن انتحار ثلاثيني في القصيم من خريجي الكليات الصحية، معتبراً ذلك ضرباً من الإثارة الإعلامية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب