المرصد السوري: مقتل 53 شخصا معظمهم بحماة وحمص

رفحاء اليوم . وكالات

قتل 53 شخصا في سوريا الجمعة من بينهم 18 في ريف حماة و14 في حمص، وسبعة عسكريين نظاميين في ريف حمص، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة فرانس برس مساء الجمعة ان “عمليات قصف على منطقتي جورة الشياح والقرابيص في حمص (وسط) سقط فيها ما لا يقل عن 14 شهيدا مدنيا”.

كما قتل اربعة اشخاص في حي بابا عمرو في وقت سابق جراء قصف القوات النظامية المتواصل منذ ثلاثة اسابيع، فيما قتل اربعة اشخاص بسبب القصف على حي الخالدية من بينهم سيدة وابنتها.

وفي محافظة حمص، قتل شخص بنيران قوات الامن في القصير، وقتل سبعة عسكريين نظاميين لدى استهداف مقاتلي الجيش السوري الحر مدرعات كانت تحاول اقتحام مدينة الرستن في محافظة حمص.

وكان عبد الرحمن اكد لوكالة فرانس برس أن “18 شخصا من بينهم سبعة من عائلة واحدة قتلوا في ريف حماة (وسط) بنيران رشاشات ثقيلة في بلدة حلفايا فجر اليوم”.

واوضح أن من بين القتلى ثلاثة اطفال، وفي حلب (شمال) قتل ثلاثة اشخاص بنيران قوات الامن اثناء تفريق تظاهرات في هذه المدينة الحيوية التي كانت حتى وقت قصير بمنأى عن حركة الاحتجاج.

وفي دير الزور (شرق) قتل متظاهر برصاص الامن في المدينة، وفقا للمصدر نفسه، وفي درعا (جنوب) مهد الحركة الاحتجاجية، قتل مواطن برصاص قناصة في بلدة انخل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب