المرزوقي : تونس طلبت من واشنطن 12 مروحية عسكرية “لمكافحة الإرهاب”

رفحاء اليوم . متابعات : صرح الرئيس التونسي المنصف المرزوقي مساء الثلاثاء في كلمة ألقاها في مركز دراسات في واشنطن على هامش القمة الأمريكية-الإفريقية أن تونس طلبت من الولايات المتحدة تزويدها بـ 12 مروحية عسكرية لمكافحة الإرهاب.

أعلن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي في واشنطن أن بلاده طلبت من الولايات المتحدة تزويدها بـ 12 مروحية عسكرية كي تقاتل قواتها المسلحة “الإرهاب” الجهادي.

وصرح المرزوقي في كلمة ألقاها في مركز دراسات في واشنطن على هامش القمة الأمريكية الافريقية “نحن بحاجة الى مروحيات، نحتاج إلى حوالى 12 منها. طلبنا من الولايات المتحدة تزويدنا بحوالى 12 مروحية بلاك هوك”.

وأوضح أن هذه الصفقة ستكون “باهظة الكلفة ” وستحتاج تونس إلى “عامين أو ثلاثة” للحصول على الطائرات.

كما طالب المرزوقي “بمعدات للرؤية الليلية والاتصالات” لتجهيز جيشه. وتحدث عن “مكافحة الإرهاب” الذي يشكل “تهديدا جديدا” يمثله “إرهابيون تلقوا تدريبا ممتازا في مالي أو طوال 20 عاما ضد الجيش الجزائري”.

وتشهد تونس منذ ثورة 2011 تصاعد نفوذ التيار الجهادي. وقتل حوالى 50 عسكريا وشرطيا ودركيا منذ 2011 في هجمات نسبت الى جماعات مسلحة.

وكرر المرزوقي إشادة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالأمس ببلاده الذي اعتبر تونس “بارقة أمل” للعالم العربي كونها البلد الذي انطلقت منه شرارة الربيع العربي العام 2011.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب