المدنية تساوي انتدابات المهندسين بالديبلوماسيين

  • زيارات : 141
  • بتاريخ : 3-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ساوت وزارة الخدمة المدنية المهندسين والفنيين العاملين في أجهزة الدولة بشاغلي وظائف السلك الديبلوماسي في عدد أيام الانتدابات المستحقة في السنة.

ورفعت التعديلات الجديدة التي أقرت في محضر موقع من وزارتي الخدمة المدنية والمالية، انتدابات شاغلي الوظائف الهندسية والفنية في القطاعات الإشرافية على المشاريع الحكومية التنموية والخدمية من 60 يوما إلى 120 يوما في السنة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الوظائف الهندسية المشمولة في قرار تعديل مدة الانتداب السنوية تتضمن “المعمارية، والمدنية، الميكانيكية، الكهربائية، الصناعية، الزراعية، المساحة، التخطيط، صناعي، كيميائي، الإدارة الهندسية، الجيولوجية، البحرية، الأرضية”، أما فيما يخص الوظائف الفنية فتشمل “مراقبي الإنشاءات، المساحين”.

وشددت المصادر على ضرورة مراعاة الجهة عند منح الانتداب لشاغلي تلك الوظائف الشروط والضوابط وهي “أن يكون الموظف مثبتا على أي من هذه الوظائف يمارس عملها فعلا في الجهاز الفني والإشرافي على المشاريع الحكومية التنموية والخدمية في الأجهزة الحكومية، وأخيرا أن تحدد مدة الانتداب حسب الحاجة الفعلية التي يتطلبها تنفيذ ومتابعة المشاريع الحكومية التنموية والخدمية مع مراعاة ما نصت عليه المادة 6 من لائحة الواجبات الوظيفية بأن “يكون مدير شؤون الموظفين في كل جهة إدارية مسؤولا مسؤولية مباشرة عن إجراء يتم مخالفة لما تنص عليه اللوائح والأنظمة والقرارات المكملة لها المكيفة لشئون الخدمة المدنية”.

يشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية سبق وأن أقرت استثناء من يكلف بتمثيل المملكة في اجتماعات مجالس أو منظمات دولية أو إقليمية أو عربية الذين يصدر بتسميتهم قرار من مجلس الوزراء أو المقام السامي، على ألا تزيد فترة انتدابهم على 120 يوما.

ونصت المادة على استثناء موظفي الجهات الحكومية التي يتطلب الأمر سفرهم إلى المنطقة الغربية لفترة الصيف على أن يصدر الوزير قرارا يحدد أسماء المطلوب انتدابهم لفترة محددة لا تزيد على 120 يوما.

وقالت المصادر إن المادة تضمنت إنه يجوز للوزير المختص في حالات الضرورة القصوى تمديد فترة الانتداب بما لا يزيد عن 30 يوما زيادة على فترة الستين يوما من دون أي شروط. وأشار القرار الجديد إلى إلغاء ثلاث فقرات كانت شرطا في وقت سابق لزيادة مدة الانتداب إلى 90 يوما، حيث يجوز لأي وزير تمديد فترات الانتداب لأي غرض كان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب