“المدنية” تتجه لـ”تفريغ” الموظفين لدراسة “ماجستير الاتصالات”

  • زيارات : 385
  • بتاريخ : 19-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تتجه وزارة الخدمة المدنية نحو مشـروع جديـد لتفعيل التفـرغ التام لنـيل درجة الماجستير داخليا لموظفي الدولة في تخصـصات الاتصالات وتقنية المعلومـات.

وأبلغ مصدر مطلع بأن وزارة الخدمـة المدنية ستشرع مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلـومات في تنفـيذ المشروع الذي ينـص على “تفـعيل التفرغ لدراسة الماجستير لموظفي الدولة من خلال الإيفاد الداخلي”.

وطبقا للمصدر، فإن المشروع يأتي من أجل الوصول إلى التحول إلى مجتمع المعرفة، بعد استشعار انتشار برامج الماجستير في أقسام الاتصـالات وتقنـية المعلومات في الجامعات السعودية وتنوعها، منوها في الوقت ذاته إلى ضـرورة الاستفـادة من تلك البرامج التعليمية.

وتتمثل طرق الاستفادة من البرامج التعليمية، بحسب المصدر، في تفريغ بعض الموظفين للالتحاق بها، والعمل على تشجيعهم على الانخراط فيها، فيما أوضح أن الهدف من المشروع هو تشجيع التفرغ التام لدراسة الماجستير، أو الدبلوم العالي داخليا لموظفي الدولة عبر تفعيل الإيفاد الداخلي الذي يعامل الموظف كالمبتعث خارجيا.

وتفرض وزارة الخدمة المدنية عددا من الشروط لقبول الإيفاد الداخلي لموظفي الدولة، منها إمضاء سنتين في الخدمة الحكومية عدا الأطباء، إضافة إلى توافق التخصص المرشح له الموظـف مع مسمى الوظيفة وحاجة العمل، مع عدم تجاوز عمر المرشح 40 سنة كحد أقصى للإيفاد للدراسة عدا الأطباء، وأن لا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي للموظف عن (جيد جدا)، مع الحصول على قبول من إحدى الجامعات أو الكليات أو المعـاهد في المملكة.

وبالتوازي مع ذلك، تشرع وزارتا الخدمة المدنية، والاتصالات وتقنية المعلومات في اعتماد شهادات تقييم قدرات الاتصالات وتقنية المعلومات في عملية المفاضلة للتعيين والترقية لموظفي الجهات الحكومية، إذ سيتم اعتماد الشهادات المهنية التدريبية في مجال الاتصالات في تلك الحالات بغية تلبية احتياجات الجهات الحكومية من الكوادر الوطنية المؤهلة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

شروط الإيفاد الداخلي

* إمضاء سنتين في الخدمة الحكومية.
* توافق التخصص مع مسمى الوظيفة.
* عدم تجاوز عمر المرشح 40 عاما.
* ألا يقل التقويم الوظيفي عن “جيد جدا”.
* الحصول على قبول مسبق من جامعة أو كلية أو معهد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب